• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الأربعاء 22 يناير 2020 على الساعة 18:57

حجي: القرعة أوقعت المنتخب الوطني في مجموعة سهلة ويجب عدم الاستهانة بأي منتخب

حجي: القرعة أوقعت المنتخب الوطني في مجموعة سهلة ويجب عدم الاستهانة بأي منتخب

أبدى مصطفى حجي، مساعد مدرب المنتخب الوطني المغربي، ارتياحه لتواجد الفريق الوطني ضمن المجموعة التاسعة إلى جانب منتخبات غينيا وغينيا بيساو والسودان.
وقال حجي في تصريح صحفي، مساء يوم أمس الثلاثاء (21 يناير)، في القاهرة، عقب مشاركته في حفل سحب قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم (قطر 2022) “المجموعة التاسعة متوسطة المستوى والمنتخب المغربي قادر على حسم التأهل للمرحلة الثالثة والأخيرة من تصفيات المونديال”.
غير أن حجي، شدد في المقابل، على ضرورة عدم الاستهانة بأي منتخب متواجد بالمجموعة، مؤكدا أن المنتخب المغربي يتعين عليه التركيز أكثر في كل مبارياته القادمة.
وأضاف نجم المنتخب الوطني سابقا، “المواجهات لن تكون سهلة بالطبع، خاصة مع وجود منتخب عربي في المجموعة وهو منتخب السودان، علينا بذل أقصى مجهوداتنا من أجل حسم الأمور والتأهل للمرحلة القادمة”.
وعن باقي مجموعات التصفيات، قال مساعد مدرب المنتخب الوطني “المجموعات متوازنة إلى حد كبير”، مؤكدا صعوبة توقع المنتخبات المتأهلة للمرحلة النهائية من التصفيات.
يذكر أن قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم في قطر، أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة التاسعة إلى جانب منتخبات غينيا وغينيا بيساو والسودان.
وجرى سحب القرعة خلال حفل نظمته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بحضور رئيسها أحمد أحمد، ورؤساء ومسؤولي الاتحادات الإفريقية للعبة، من ضمنهم الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم طارق نجم وعدد من مدربي المنتخبات الإفريقية ال40 المتأهلة إلى مرحلة المجموعات، فضلا عن أبرز نجوم كرة القدم الإفريقية.
وستجرى الجولة الأولى من التصفيات ما بين 5 و 13 أكتوبر المقبل، والثانية من 9 إلى 17 نونبر، فيما تجرى الجولتان الثالثة والرابعة من 22 إلى 30 مارس 2021، على أن تجرى الجولة الخامسة من 30 غشت إلى 7 شتنبر 2021، بينما تجرى الجولة السادسة والأخيرة من 4 الى 12 أكتوبر 2021.
وتقام مباراتا الدور الإقصائي النهائي في الفترة مابين 8 و16 نونبر 2021.