• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 03 نوفمبر 2015 على الساعة 12:38

جريدة العلم عن محمد الوفا: وزير الحلقة اللي غبر ليه الشقف

جريدة العلم عن محمد الوفا: وزير الحلقة اللي غبر ليه الشقف

الوفا

أحمد الحاضي
“الوزير الشهير الذي يحشر أنفه في كل كبيرة وصغيرة والذي غبر ليه الشقف هذه الأيام” هكذا لمح عبد الله البقالي، مدير جريدة “العلم” الجريدة الناطقة باسم حزب “الاستقلال”، إلى زميله في الحزب سابقا محمد الوفا، الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، في افتتاحيته اليوم الثلاثاء (3 نونبر).
أما السياق الذي جاء فيه ذكر وزير الحكامة فكان موضوع غلاء فواتير الماء والكهرباء في مدينة طنجة. وكتب البقالي: “…الوزير أكد خلال رده على سؤال شفوي في مجلس النواب أنه لا يوجد أي خلل في فواتير الماء والكهرباء، وأن الحكومة مستعدة لدراسة كل حالة على حدة. كان الوزير الشهير يجيب على سؤال تعلق بردود الفعل الغاضبة على الزيادات المهولة في أسعار الماء والكهرباء، وكان الرجل يرد بالطريقة العنيفة المعهودة والتي يهدف من خلالها إلى ترهيب الآخر”.
ووصف البقالي احتجاجات طنجة بـ”الانتفاضة”، وكتب: “ربما الحالة التي يجب أن يدرسها الوزير الشهير تتمثل في القلة القليلة من المواطنين الذين لم يشاركوا لحد الآن في انتفاضة الشموع لكي يشرح لنا الوزير بطريقته المعهودة أيضا والمشابهة لطريقة الحلقة في جامع الفنا، لماذا لم تحتج هذه القلة رغم أن طنجة خرجت عن بكرة أبيها للاحتجاج”.
وختم البقالي افتتاحيته قائلا: “المهم أن نلاحظ الآن أنه لم يظهر الرجل أي أثر منذ مدة، وأنه بدا غير معني بانتفاضة الشموع رغم مسؤوليته الوزارية، وتأكد بالفعل وبالوضوح أن الرجل لا يصلح إلا للعب دور الحلقة وقت الحاجة إلى ذلك”.