• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 11 نوفمبر 2015 على الساعة 18:52

جرد مخزون المبيدات المنتهية الصلاحية.. فتح باب التصريح بالمخزونات

جرد مخزون المبيدات المنتهية الصلاحية.. فتح باب التصريح بالمخزونات

جرد مخزون المبيدات المنتهية الصلاحية.. فتح باب التصريح بالمخزونات

فرح الباز
دعا المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية منتجي وموزعي ومستوردي المدخلات الفلاحية ومنظمات المنتجين، والاستغلاليات الكبرى وغيرها من الهيآت إلى التصريح بمخزوناتهم من المبيدات المنتهية الصلاحية للمصالح الإقليمية لحماية النباتات التابعة للمديريات الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وذلك قبل 31 دجنبر المقبل.
ولضمان انخراط الأطراف المعنية بهذا البرنامج، أشار المكتب في بلاغ له إلى أنه سيتم إطلاق حملة تواصلية وتحسيسية عبر تنظيم اجتماعات إخبارية، وإعداد وتوزيع منشورات وملصقات وبث وصلات إذاعية حول الموضوع.
وتندرج هذه الخطوة في إطار برنامج ضيعات نظيفة “Clean FARMS”، الذي يهدف إلىجرد المبيدات المنتهية الصلاحية وغير المرغوب فيها الموجودة في المغرب من أجل إيجاد الحلول المناسبة قصد التخلص منها.
و يهم برنامج Clean FARMS، حسب المصدر ذاته، المبيدات المنتهية الصلاحية وغير المرغوب فيها، التي تشكل خطورة كبيرة، والتي توجد بحوزة الفاعلين في القطاعين العام والخاص. وتتمثل أهداف هذا البرنامج في تحيين بيانات جرد مخزون المبيدات المنتهية الصلاحية الذي أجري بين عامي 2007 و 2010، وتحديد المخزونات الجديدة من المبيدات المنتهية الصلاحية التي لم يتم جردها.
ويمكن الحصول على معلومات إضافية حول البرنامج بموقعي:
www.onssa.gov.ma
www.cleanFarms.net/morocco