• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 25 نوفمبر 2019 على الساعة 13:00

ثنائي ودادي وحكيمي المغاربي الوحيد والجعواني ينافس بلماضي.. مغاربة مرشحون للفوز بجوائز الكاف

ثنائي ودادي وحكيمي المغاربي الوحيد والجعواني ينافس بلماضي.. مغاربة مرشحون للفوز بجوائز الكاف

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، يوم أمس الأحد (24 نونبر)، عن لائحة المرشحين إلى جوائز الكاف لعام 2019 والتي ينظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، على رأس كل سنة، علما أن إعلان الفائز سيكون في يوم 7 يناير المقبل.

أحسن مدرب في القارة الإفريقية: الجعواني ينافس بلماضي
ينافس الإطار الوطني منير الجعواني، المدرب السابق لفريق نهضة بركان، على جائزة أحسن مدرب في القارة الإفريقية، بعدما قاد فريق نهضة بركان إلى نهائي كأس الكاف في الموسم الماضي، للمرة الأولى في تاريخ النادي البرتقالي، قبل أن ينهزم في المباراة النهائية، على يد فريق الزمالك المصري.
ويتواجد اسم الجعواني ضمن 10 مدربين كبار في القارة السمراء، حيث ينافس مجموعة من الأسماء الشهيرة في القارة الإفريقية، على غرار الجزائري جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري، وأليو سيسي مدرب منتخب السينغال، وفوزي البنزرتي المدرب السابق للوداد البيضاوي، ومعين الشعباني مدرب الترجي التونسي.

أفضل لاعب في إفريقيا: حكيمي المغاربي الوحيد في اللائحة
وبخصوص أفضل لاعب صاعد في إفريقيا، فضمت القائمة الدولي المغربي أشرف حكيمي، المعار من ريال مدريد الإسباني إلى بروسيا دورتموند الألماني، ليكون بذلك اللاعب العربي الوحيد ضمن المرشحين.
وينافس حكيمي على الجائزة، كل من المالي أمادو هايدارا لاعب لايبزيغ الألماني، ومواطنيه موسى دجينبو لاعب ساوثهابتون الإنجليزي، وسيكو كويتا المحترف في صفوف ريد بول سالزبورغ النمساوي.
وضمت قائمة المرشحين الرباعي السنغالي أمادو سانيا وكىيبين دياتا من كلوب بروج البلجيكي، ولاعب واتفورد الإنجليزي اسماعيلا سار، ثم موسى نداي لاعب إكسيلنت فوت، إضافة إلى الثنائي الزامبي باتسون داكا وإينوك مويبو من ريد بول سالزبورغ.
وعرفت اللائحة، أيضا، وجود الغامبي موسى بارو لاعب أتلانتا الإيطالي، والأنغوليين كابيتا نجم بريميرو دي أغوستو، وزيتو لوفومبو لاعب بيترو أتليتيكو، ناهيك عن الكاميروني ستيف مافوي لاعب أزور ستار، ثم الثنائي النيجيري صامويل شيكويزي المحترف في صفوف فياريال الإسباني، ولاعب ليل الفرنسي فيكتور أوسيمين.

أحسن لاعب محلي في إفريقيا: ثنائي ودادي بين المرشحين
أما بالنسبة إلى جائزة أحسن لاعب محلي في إفريقيا، فتواجد اسم ثنائي فريق الوداد البيضاوي، وليد الكرتي واسماعيل الحداد.
وساهم هذا الثنائي في وصول الوداد إلى نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، بأهدافه وتمريراته الحاسمة، كما أنه يعتبر من أكبر المرشحين للتتويج بجائزة الأحسن في القارة السمراء.
وتعرف هذه القائمة تواجد مجموعة من الأسماء المتألقة، على غرار الجزائري يوسف بلايلي النجم السابق للترجي التونسي وأنيس البدري، إضافة إلى المصري محمود علاء، عميد الزمالك المصري.
وعرفت هذه القائمة أيضا تواجد الكوغولي لابا كودجو، الهداف السابق لفريق نهضة بركان، والنجم الحالي لفريق العين الإماراتي.