• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 30 أكتوبر 2023 على الساعة 18:30

تُوِّجت بإعلان النوايا المشتركة.. مباحثات بين لفتيت ونظيرته الألمانية حول التعاون الأمني

تُوِّجت بإعلان النوايا المشتركة.. مباحثات بين لفتيت ونظيرته الألمانية حول التعاون الأمني

تباحثَ وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، اليوم الاثنين (30 أكتوبر) في الرباط، مع نظيرته الألمانية نانسي فيزر، حول عدد من القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك، على رأسها سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

ووفق بلاغ وزارة الداخلية، أنه انطلاقا من قناعة البلدين بضرورة العمل على الوقاية الاستباقية للحد من هذه الجرائم، جرى تبادل وجهات النظر حول مواضيع ذات صلة بمكافحة الإرهاب والتطرف والهجرة غير الشرعية، في ظل المشهد المتغير لأشكال التهديدات المتعددة.

وحسب المصدر نفسه، أكد الجانبان ضرورة تعزيز دينامية تبادل المعلومات والخبرات، على النحو الذي يحقق نجاعة وفعالية أكثر في عمليات التعاون الأمني بين البلدين مع العمل على تكثيف التعاون العملياتي لمكافحة مختلف مظاهر الجريمة العابرة للحدود، من أجل درء كل المخاطر والتهديدات التي تمس أمن وسلامة مواطني البلدين.

وبحسب المصدر نفسه، تُوج هذا اللقاء الذي شهد حضور کبار مسؤولي وزارتي الداخلية في البلدين، بالتوقيع على إعلان النوايا المشتركة بين وزارتي الداخلية في البلدين يروم تعزيز وتطوير التعاون في مجالات الأمن والهجرة والوقاية المدنية ومكافحة الجريمة العابرة للحدود بجميع أشكالها، على أساس المساواة والمعاملة بالمثل والمنفعة المشتركة والاحترام المتبادل.