• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 19 نوفمبر 2015 على الساعة 11:46

تركيا.. ترحيل مغاربة اعتقلوا للاشتباه في صلتهم بداعش

تركيا.. ترحيل مغاربة اعتقلوا للاشتباه في صلتهم بداعش

3007883734

رويترز
قال مسؤول في الحكومة التركية إن بلاده “رحلت بعضا من ثمانية مغاربة احتجزوا واستجوبوا لدى وصولهم لمطار اسطنبول الرئيسي للاشتباه في صلاتهم بمتشددين”.
وقالت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء، أمس الأربعاء (18 نونبر)، إن الثمانية، الذين قالوا إنهم وصلوا مطار أتاتورك من الدار البيضاء لقضاء عطلة، اعتقلوا للاشتباه في صلاتهم بتنظيم الدولة الإسلامية.
وقال المسؤول الحكومي: “اعتقل الأفراد وفقا لتقييم محللين موجودين في الموقع أشاروا للمغاربة باعتبارهم إرهابيين مشتبه بهم”.
وتابع قوله: “رغم ترحيل بعض المحتجزين لا يزال آخرون قيد الاحتجاز لاستجوابهم”.
ولم يحدد المسؤول كم عدد المحتجزين. وذكر أن السلطات لم تستطع التحقق من صحة وثيقة تحدد فيما يبدو خط سير رحلة المجموعة وعرضتها وسائل إعلام تركية. كما لم تستطع السلطات التأكد مما إذا كان الأفراد يحاولون الدخول إلى أوروبا عن طريق التظاهر بأنهم لاجئون.
واعتقلت السلطات التركية أكثر من ألف شخص للاشتباه في صلاتهم بمتشددين إسلاميين منذ بداية العام في حملات مداهمة زادت وثيرتها منذ أعلنت أنقرة ما أسمته “حربا منسقة على الإرهاب” في يوليو الماضي. ووجهت اتهامات رسمية إلى نحو 300 شخص.
وقال المسؤول إن الشرطة اعتقلت أيضا 41 مغربيا في مطار أتاتورك في وقت سابق هذا الشهر بعد أن رصدهم محللون خبراء في المطار، مؤكدا أنه جرى ترحيلهم في اليوم ذاته.