• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 21 أكتوبر 2021 على الساعة 14:35

بعد نشرها لفيديو من لبنان على أنه بالمغرب.. أمير ديزاد يسخر من “قناة النهار” (فيديو)

بعد نشرها لفيديو من لبنان على أنه بالمغرب.. أمير ديزاد يسخر من “قناة النهار” (فيديو)

تهكّم المعارض الجزائري أمير بوخرص، الملقب بأمير ديزاد، على “شريط فيديو بثته مؤخرا قناة النهار الجزائرية، تدّعي فيه تهافت المواطنين المغاربة على قنينات غاز البوتان، بسبب ما أسمته نقص هذه المادة بالأسواق المغربية نتيجة قطع الجزائر لإمداداتها للمملكة من الغاز”.

وسخر “أمير ديزاد” في فيديو بث على قناته على منصة يوتيوب، من قناة النهار معتبرا أنها لا تمل من الكذب، في تعليق على “فيديو من دولة لبنان، استخدمته القناة من أجل فبركة أحداث وكأنها وقعت في المغرب”.

واعتبر أمير أن “الإعلام الجزائري يمارس الكذب والتضليل، ويتبجّح في المقابل بأنه إعلام احترافي”، موضحا أن “المخابرات الجزائرية هي من تدير جميع القنوات التلفزية والصحف الجزائرية”.

ويكفي إجراء بحث بسيط على منصات التواصل الاجتماعي ليتبيّن أن الفيديو، يعود في الحقيقة إلى دولة لبنان، إبان أزمة الغاز في هذا البلد في شهر غشت الماضي. ومن الواضح أن الإعلام الجزائري يحاول إقناع “الجيران” بأن قرار عدم تجديد أنبوب الغاز سيؤثر على المملكة المغربية وسيدفع بالمغاربة إلى اللجوء للحطب قصد التدفئة مع حلول فصل الشتاء وفق مايزعم، في حين يجمع مراقبون مغاربة وأجانب على أن هذا القرار لن يؤثر على الأمن الطاقي في المغرب.