• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 24 أكتوبر 2019 على الساعة 21:00

بعد طي صفحة العماري.. البام والبيجيدي يتنافسان على رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة

بعد طي صفحة العماري.. البام والبيجيدي يتنافسان على رئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة

أعلن حزب العدالة والتنمية ترشيح البرلماني سعيد خيرون لرئاسة جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلفا للرئيس السابق إلياس العماري الذي انقطع عن مزاولة مهامه.

وقال نبيل الشليح، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية في جهة طنجة تطوان الحسيمة، في تصريح لموقع العدالة والتنمية، إن تقديم مرشح من الحزب لرئاسة الجهة “يأتي في إطار الواجب، وكذلك لضمان التنافس الشريف بين المرشحين المحتملين لرئاسة مجلس الجهة، وأيضا لضمان مصداقية العملية الانتخابية”.

وقال المتحدث إن باقي الفرقاء “مدعوون إلى فتح نقاش سياسي حول مصير الجهة، خاصة في ظل غياب أي مبادرات في هذا الاتجاه”.

وسبق للكتابة الجهوية للـ”بيجيدي” بطنجة تطوان الحسيمة، أن أصدرت بلاغا أعلنت فيه “استهجانها لما يروح من سيناريوهات معدة لانتخاب رئيس ومكتب مسير جديدين، معتبرة أنّ الاستمرار في منطق خلق أغلبيات هجينة هو تكرار لنفس سيناريو 2015 مع ما ترتب عنه من هدر للزمن التنموي، خاصة وأن هذا المسار يخالف مسار الديمقراطية الجهوية والمحلية ويضرب أسس بناء جهوية متقدمة حقيقية”.

وانتهت الفترة المخصصة لإيداع الترشيحات لرئاسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، أول أمس الثلاثاء (22 أكتوبر)، وانحصرت المنافسة للظفر برئاسة الجهة بين حزب العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة، بعد ترشح فاطمة الحساني التي تمكنت من الحصول على تزكية الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

كانت وزارة الداخلية المغربية قد أعلنت يوم الخميس الماضي شغور منصب رئيس الجهة بناء على معاينة “انقطاع” العماري عن مزاولة مهامه.