• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 29 نوفمبر 2017 على الساعة 13:29

بعد سنوات على إعلانها.. مشروع المدينة البيئية لزناتة عاد فاق!!

بعد سنوات على إعلانها.. مشروع المدينة البيئية لزناتة عاد فاق!!

بعد سنوات طويلة على إعلان المشروع، كشفت شركة تهيئة زناتة، يوم أمس الثلاثاء (28 نونبر)، في ندوة صحافية نظمت في الدار البيضاء، عن الحملة التواصلية التي ستطلقها للتعريف بالمدينة البيئية زناتة.
وأكدت الشركة أن الأمر يتعلق بمشروع حضري مبتكر بطموحات تنموية مستدامة، تضع الإنسان والابتكار في صميم تفكيره الحضري.

وأوضحت الشركة، في بلاغ لها، أن هذه المدينة الجديدة، التي تعتبر أول مدينة تحصل على علامة التمييز خلال فعاليات قمة المناخ العالمية بمراكش (كوب 22)، تشكل بديلا حضريا للأجيال الحالية واللاحقة، عبر توفير فرص سوسيو- اقتصادية متنوعة وجودة حياة متطورة.
وأوضح البلاغ أن المدينة تمتد على مساحة 1830 هكتارا، وواجهة بحرية تزيد عن 5 كلم، وتطمح إلى إحداث مائة ألف فرصة شغل، واستضافة 300 ألف نسمة، طبقا للمعايير الدولية للتنمية المستدامة، مبرزا أنه تمت هيكلة هذه المدينة حول ثلاثة أقطاب ذات قيمة مضافة، وتشكل رافعات للنمو، ومن شأنها أن تسهم في تعزيز جاذبيتها وإعادة التوازن لمحور الدار البيضاء – المحمدية.
وتشمل هذه الأقطاب القطب الجامعي الدولي، الموجه نحو مهن واعدة في مجالات الصحة والهندسة والتجارة، ليلبي احتياجات التعليم العالي والبحث، والمركز الطبي المندمج الذي يضم وحدة رعاية خاصة، وعرض تكميلي يتكون من مركز تدريب طبي وعيادات طبية ومرافق للإقامة، وكذا مركز للتسوق والترفيه الجهوي.