• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 06 يناير 2020 على الساعة 09:00

بعد سقوطها من فوق ناقة في المغرب.. سائحة أمريكية تلجأ للقضاء

بعد سقوطها من فوق ناقة في المغرب.. سائحة أمريكية تلجأ للقضاء

أقدمت سائحة أمريكية على مقاضاة موقع “تريب أدفايزر”، بعد ادعائها ، أن ناقة ألقت بها أرضاً خلال جولتها بالمغرب.
ونقلت وسائل إعلام أمريكية أن “برين أيالا”، 24 عاماً من نيوجيرسي، حجزت وعائلتها جولة على الجمال مع غروب الشمس في مراكش من خلال موقع “تريب أدفايزر”، وشركة فياتور السياحية المحلية في يناير 2018.
وادعت أنهم لم يتلقوا تعليمات السلامة المفترضة لركوب الجمال، خاصة أن الناقة التي ركبتها كانت حاملاً، وتتهم أيالا “تريب أدفايزر” و”فياتور” بالإهمال، وخرق بنود التعاقد لفشلهما فى الإيفاء بتعهداتهما بأن الجولة بالجمال آمنة.
وأكدت أنها أقامت دعوى ضدهما في محكمة نورفولد العليا، ورفضت متحدثة باسم “تريب أدفايزر” التعليق على الدعوى، بحسب “ميرور” البريطانية.
وذكرت صحيفة الرؤية، أن الحادث وقع حينما ركبت أيالا ناقة حاملاً دون علمها، لتهرب الناقة من القافلة مسرعة، ما تسبب فى وقوع أيالا وكسر ذراعها، لتخضع لعملية جراحية وتمكث فى المستشفى يومين بالمغرب.
وأدرجت شركة فياتور السياحية على موقعها الإلكتروني أن الجولة بالجمال تأتي على مسؤولية السائح الخاصة دون تحملهم أي مسؤولية في هذا الإطار.
وتتوقع ألايا تغطية الأضرار الطبية التى لحقت بها، والتى تزيد على 120 ألف دولار شاملة العلاج الذي تلقته بالمغرب والمتابعة الطبية والعلاج الطبيعي بعدها.