• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 12 أغسطس 2016 على الساعة 10:27

بعد اتهامها بالإشادة بالإرهاب.. ماء العينين تضع شكاية ضد المحامي الحبيب حاجي

بعد اتهامها بالإشادة بالإرهاب.. ماء العينين تضع شكاية ضد المحامي الحبيب حاجي

amina_mae_0

فرح الباز
ردت أمينة ماء العينين، النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، بالمثل على الشكاية التي وضعها المحامي لحبيب الناجي، أمام الوكيل العام للملك باستئنافية تطوان، متهما إياها بـ”الإشادة بالإرهاب”.
وقالت ماء العينين إنها وضعت شكاية ضد حاجي “بعد ضبط وقائع القذف والتشهير، حيث سمح هذا الشخص (الذي لا أعرفه) لنفسه بقذفي والتشهير بي متهما إياي بتهم ثقيلة من قبيل الإشادة بالإرهاب وأن أفضل مكان ألجا إليه هو المجزرة (لاباتوار) وليس البرلمان، للتمتع بقطع الرؤوس، وغير ذلك من الكلام المرفوض واللامعقول قانونيا وأخلاقيا”.
وأضافت النائبة البرلمانية، في تدوينة نشرتها على حسابها على موقع فايس بوك: “هذا الشخص صار ملزما بإثبات ما سمح لنفسه باتهامي به”، مردفة: “أتحداه أن يعود لمقالاتي وحواراتي وإسهاماتي الإعلامية ليعرف وزن نضالي ضد التطرف والإرهاب وفكر الإقصاء والاستئصال، وليعرف نضالاتي لأجل الحرية وتكريم الإنسان وحرمة النفس البشرية كما حرمها الله عز وجل وشبه قتلها بقتل الناس جميعا”.
وقالت ماء العينين: “لست في موضع دفاع أو تبرير وأعتبر نفسي أكبر من ذلك، غير أن محاولة تحميل تدوينة فايسبوكية ما لا تحتمله ومحاولة التعسف لإخراجها من سياقها في بحث بئيس عن الإيقاع بنائبة برلمانية أمر غير مقبول”، مبرزة أنها ستحتكم إلى “منطق المؤسسات، ولن نخضع لمنطق العصابات أينما كان وكيفما تجلى”.
وختمت النائبة البرلمانية تديونتها بالقول: “اليوم وبعد خمس سنوات من العمل البرلماني والمؤسساتي الذي يتابعه الجميع، لست في حاجة للحديث عن نفسي. انتهى الكلام”.