• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الأحد 25 مارس 2018 على الساعة 14:50

بعدما قتلت امرأة في أمريكا.. أول لوحة مؤقتة لسيارات ذاتية القيادة في الصين

بعدما قتلت امرأة في أمريكا.. أول لوحة مؤقتة لسيارات ذاتية القيادة في الصين

وكالات

أياما قليلة على أول حادثة سير مميتة تتسبب فيها سيارة ذاتية القيادة، والتي أودت بحياة سيدة بداية الأسبوع الجاري في ولاية أريزونا الأمريكية، وتعليق شركة “أوبر” لاختبارات مركباتها ذاتية القيادة في أمريكا الشمالية، أصدرت بكين أول لوحة مؤقتة لسيارات ذاتية القيادة، من نوع “بيدو”، للسير في بعض شوارع المدينة بشكل تجريبي.
وأوضحت السلطات المحلية أن السيارات ذاتية القيادة ستستعمل 33 طريقا، يبلغ طولها الإجمالي 105 كيلومترات، في ضاحية المدينة، خارج طريق دائري وبعيدا عن المناطق كثيفة السكان.
وكانت مديننتا شانغهاي وتشونغتشينغ (شرق وجنوب غربي الصين) أطلقتا تجربة للسيارات الذاتية القيادة على الطرق في أوائل شهر مارس الجاري.
وأشارت السلطات إلى أن دخول سيارات ذاتية القيادة في تجربة للسير على الطرقات يشترط أن تكون هذه السيارات قد قطعت مسافة 5000 كيلومتر في تجرية القيادة اليومية على أرض تجريبية خاصة ومغلقة تغطي مساحة نحو 13 هكتارا، وتجاوزت عملية للتقييم.
وفرضت السلطات الصينية على كل سيارة أن تكون مزودة بأجهزة المراقبة لتعقب حركة سيرها وجمع معلومات حول موقعها إلى جانب مراقبة نظام القيادة الذاتية لها، فيما سيتوجب على السائقين التجريبيين أن يخضعوا لتمرينات خاصة للقيادة الذاتية لخمسين ساعة على الأقل.
وتمنح السلطات لوحة لهذه السيارات صلاحية لمدة ثلاثين يوما فقط وهي قابلة للتجديد بعد اجتياز السيارة للتقييم.