• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 على الساعة 23:00

بسبب مرتزقة البوليساريو.. الوفد المغربي ينسحب من مخيم العدالة المناخية في تونس

بسبب مرتزقة البوليساريو.. الوفد المغربي ينسحب من مخيم العدالة المناخية في تونس

قرر الوفد المغربي المشارك في مخيم العدالة المناخية، المنعقد بنابل التونسية، الانسحاب “نهائيا” من الملتقى، وتقديم الجهة المنظمة لإعتذار رسمي للوفد المغربي.

وجاء انسحاب المشاركين المغاربة في مخيم العدالة المناخية، خلال الفترة الممتدة ما بين 25 و30 شتنبر الجاري، بعد ما لاحظوا وجود بعض العناصر التابعة لمرتزقة البوليساريو، مندسين ضمن المشاركين باسم منظمة إسبانية تحمل إسم NOVACT.

وحاول عدد من المحسوبين على جبهة البوليساريو الانفصالية، التشويش على مخيم العدالة المناخية، وحاولوا تنظيم ورشة تحت عنوان: “تغير المناخ تحت الاحتلال-   الغسل الأخضر” على هامش الملتقى.

ولما لهذا الموضوع من “حساسية قصوى تمس الوحدة الترابية للمملكة”، استنكر المشاركون المغاربة برمجة تنظيم هذه الورشة ضمن برنامج، اليوم الثلاثاء (27 شتنبر)، وقاطعوا جميع أنشطة المخيم، الشيء الذي اضطر الجهة المنظمة لإلغاء هذه الورشة من البرنامج.

وقال المشاركون المغاربة، في هذا الملتقى العالمي الذي يضم 65 دولة من خمس قارات وحوالي 400 مشاركة ومشارك، “إننا لن نسمح لأي كان بأن يتطاول بأي شكل من الأشكال على السيادة الوطنية والوحدة الترابية للمملكة”.

وعبر المشاركون المغاربة عن رفضهم “لكل مساس بقضية الصحراء المغربية التي تشكل بالنسبة لنا أولوية وطنية”، مجددين تشبتهم بثوابت الوطنية.