• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 على الساعة 22:30

“كانكمي لحشيش ومن بعد” تصل إلى البرلمان.. الفريق الاشتراكي كاعي على “طوطو”

“كانكمي لحشيش ومن بعد” تصل إلى البرلمان.. الفريق الاشتراكي كاعي على “طوطو”

علق حزب التقدم والاشتراكية من خلال فريقه في مجلس النواب، على التصريح المثير للجدل للرابور المغربي طه فحصي الملقب بـ”الغراندي طوطو”، حول تعاطيه لمخدر الحشيش، خلال ندوة صحفية على هامش حفله على منصة السويسي، في إطار احتفالات “الرباط عاصمة الثقافة الافريقية.

آش واقع؟

وكان تصريح “طوطو” قد أثار غضب رواد على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب جوابه على سؤال طرح عليه في ندوة على هامش السهرة التي أحياها في الرباط، حيث لم يجد حرجا في الاعتراف بتعاطيه للحشيش، قائلا: “آه كنكمي الحشيش ومن بعد..”.

سؤال موجه إلى الوزير

ووجه فريق التقدم والاشتراكية، في هذا السياق سؤالا كتابيا إلى وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، حول مدى مسؤولية الوزارة للسماح بمغني صرح أمام الملأ بتعاطيه للمخدرات وتفاخره بذلك، أن يصعد مسرح المهرجان أمام الآلاف من الجماهير، سيما وأنه أصبح من بين أشهر الأسماء في عالم الراب والتي تحظى بمتابعة كبيرة.

ترويج للحشيش!

 

وأكد الفريق النيابي، أن ما قام به “طوطو”، هو بمثابة الترويج بشكل مباشر لفكرة التعاطي للمخدرات ما ينعكس سلبا على الفئة الناشئة، الشيء الذي من المفترض أن يدفع وزارة الثقافة إلى إلغاء حفلته.

 

واعتبر الفريق النيابي في البرلمان، أن جواب الرابور “طوطو” هو جريمة بحد ذاتها لما يحمله من تحريض على تعاطي المخدرات، ما يعتبر أمرا خطيرا، نظرا لأهمية الندوة الصحفية التي نظمتها وزارة الثقافة، كما أن طريقة جواب “طوطو”، بدت وكأنها مستفزة، يضيف الفريق الاشتراكي.