• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 على الساعة 15:00

بسبب “خروقات” في التعمير.. القضاء يعزل رئيس جماعة الناظور سليمان حوليش

بسبب “خروقات” في التعمير.. القضاء يعزل رئيس جماعة الناظور سليمان حوليش

قررت المحكمة الإدارية الابتدائية في وجدة، صباح اليوم الأربعاء (20 نونبر)، عزل رئيس بلدية الناظور سليمان حوليش، ونائبيه الحسين أوحلي وفارس علال، وذلك بعد الدعوى القضائية التي رفعها ضدهم عامل إقليم الناظور، بسبب “خروقات” في ملف التعمير في المدينة.

وقررت إدارية وجدة، عزل سليمان حوليش من مهامه كرئيس لجماعة الناظور، وتجريده من عضوية المجلس الجماعي، لارتكابه أفعالا مخالفة للقوانين الجاري بها العمل تضر بأخلاقيات المرفق العمومي ومصالح الجماعة، وترتيب جميع الآثار القانونية على المعني بالأمر مع النفاذ المعجل.

كما قضت المحكمة ذاتها بعزل النائب الثالث للرئيس فارس علال عن حزب العدالة والتنمية، والنائب الرابع الحسين أوحلي عن حزب الأصالة والمعاصرة، من مهامهما ومن عضوية المجلس الجماعي للمدينة، وذلك بناء على نفس الدعوى القضائية.

وتوبع حوليش ونائبيه، من أجل ارتكاب “خروقات وتجاوزات” في مجال التعمير، عقب تقرير لمفتشية الإدارة الترابية سجلت فيه قيام المتهمين الثلاثة بأفعال مخالفة للقوانين الجاري بها العمل، خلال تدبيرهم للشؤون الإدارية والعمرانية والمالية بالجماعة، مع مخالفة آراء الوكالة الحضرية.

وكان عامل إقليم الناظور لجأ إلى القضاء الإداري ضد رئيس بلدية الناظور ونائبيه، بغرض عزلهم من مناصبهم في الجماعة، وطالب بتعليق صلاحيات الرئيس ونائبيه إلى حين البث في القضية سواء بالعزل أو عدمه.