• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 على الساعة 14:00

بعد المستوى المتميز الذي ظهر به الطاس.. عموتة يريد تعزيز صفوف المنتخب المحلي بلاعبين من القسم الثاني

بعد المستوى المتميز الذي ظهر به الطاس.. عموتة يريد تعزيز صفوف المنتخب المحلي بلاعبين من القسم الثاني

قال مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين، الحسين عموتة، يوم أمس الثلاثاء (19 نونبر)، إنه سيتم خلال الفترة المقبلة إتاحة الفرصة لمجموعة من اللاعبين من القسم الوطني الثاني للبطولة الوطنية الاحترافية، الذين سيعززون صفوف المنتخب المحلي، خاصة بعد المستوى المتميز الذي ظهر به فريق الاتحاد البيضاوي أمام فريق حسنية أكادير في المباراة النهائية لكأس العرش.
وأكد عموتة، في الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة الودية التي جمعت بين المنتخبين المغربي والغيني للمحليين على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط، وانتهت بفوز الأسود بثلاثة أهداف لواحد، أن المنتخب المحلي في حاجة إلى المزيد من الوقت للاشتغال باستمرار للوصول إلى المستوى المطلوب.
وأوضح عموتة، أن المباراة كانت في المستوى ومكنته من الوقوف على العديد من الإيجابيات وبعض السلبيات.
وأضاف أنه رغم الفوز فهناك سلبيات ولا يمكن القول بأن المنتخب جاهز، وسيتم الاشتغال على تصحيح بعض الأخطاء، خاصة إضاعة العديد من الفرص السانحة للتسجيل، والطريقة التي سجل بها المنتخب الغيني الهدف، إضافة إلى عدم الاستغلال الجيد للركنيات والضربات الثابتة والأروقة لتسجيل الأهداف.
وفي معرض حديثه عن بطولة إفريقيا للاعبين المحليين (شان) التي ستحتضنها الكاميرون العام المقبل، قال عموتة إن هذه المنافسة الكروية ستسمح بتطوير مستوى اللاعبين وصقل مواهبهم.
يذكر أن المنتخب الوطني حامل اللقب، كان قد ضمن تأهله إلى نهائيات “الشان”، بعد فوزه على نظيره الجزائري بثلاثة أهداف للاشيء، في مباراة إياب الدور الفاصل شهر أكتوبر الماضي في بركان، بعد أن تعادل سلبا في مباراة الذهاب في الجزائر.