• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 15 مايو 2013 على الساعة 12:04

بسبب السرطان.. براد بيت يعتبر قرار أنجلينا باستئصال ثدييها بطوليا

بسبب السرطان.. براد بيت يعتبر قرار أنجلينا باستئصال ثدييها بطوليا

أ ف ب
اعتبر الممثل الأمريكي براد بيت قرار شريكة حياته أنجلينا جولي استئصال ثدييها قرارا “بطوليا”. وكانت النجمة الهوليودية أعلنت، يوم أمس الثلاثاء (14 ماي)، بأنها أجرت عملية جراحية لاستئصال ثدييها بسبب وجود احتمال كبير جدا لإصابتها بسرطان الثدي، وحثت النساء على اتخاذ الخطوات اللازمة لاستكشاف ما إذا كن معرضات لمخاطر مماثلة.
وأشاد الممثل الأميركي براد بيت، شريك حياة الممثلة أنجلينا جولي بهذا القرار “البطولي” في مقابلة مع صحيفة “ايفنينغ ستاندارد”.
وقال براد بيت للصحيفة المسائية البريطانية: “بصفتي شاهدا على هذا القرار، وأرى أن خيار إنجي شأنها في ذلك شأن الكثير من النساء الأخريات في حالتها، بطولي فعلا”.
وأضاف الممثل: “أشكر فريقنا الطبي للعناية والاهتمام اللذين وفرهما. جل ما أتمناه هو أن تعيش حياة مديدة بصحة جيدة معي ومع أطفالنا. إنه يوم فرح لعائلة برمتها”.
وكشفت أنجلينا جولي، البالغة 37 عاما، في مقال بعنوان “خياري الطبي”، نشرته صحيفة “نيويورك تايمز، أنها خضعت لعملية جراحية لاستئصال الثديين بسبب وجود احتمال كبير جدا لإصابتها بالسرطان لانها تحمل جينة فيها خلل.
وقالت الممثلة الشهيرة إن احتمال إصابتها بسرطان الثدي كان 87 في المائة، وبسرطان المبيض 50 في المائة، قبل العلمية، بسبب وجود جينة “بي ار سي ايه 1” التي فيها خلل.
وقد توفيت والدة أنجلينا جولي جراء إصابتها بالسرطان عن سن 56 عاما.