• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 05 يونيو 2016 على الساعة 00:48

بسبب التغيير المفاجئ في الساعة على بعض الهواتف.. امتحان استدراكي للبكالوريا

بسبب التغيير المفاجئ في الساعة على بعض الهواتف.. امتحان استدراكي للبكالوريا

بسبب التغيير المفاجئ في الساعة على بعض الهواتف.. امتحان استدراكي للبكالوريا

أحمد الحاضي
أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، إلى كافة المترشحات والمترشحين للامتحان الجهوي الموحد للبكالوريا، دورة 2016، أنها أخذت علما “بالتغيير المفاجئ في التوقيت الذي طال بعض الهواتف الذكية، على المستوى الوطني، ليلة الجمعة/السبت (3 و4 يونيو)، ودرست جميع السناريوهات الممكنة من أجل ضمان السير العادي للامتحانات المبرمجة صبيحة هذا اليوم.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها أمس السبت (4 يونيو)، أنه “نظرا للعدد المحدود للمترشحات والمترشحين المعنيين وللانعكاسات السلبية لإجراء أي تغيير على مواعد الاختبارات، وحفاظا على حقوق جميع المترشحين، تقرر الاحتفاظ بالتوقيت المقرر سلفا على أن يتم إجراء استدراك للمترشحات والمترشحين الذي لم يتمكنوا من الالتحاق بمراكز الامتحانات في الساعة الثامنة صباحا، شريطة إجرائهم للاختبار المتعلق بالمادة الثانية في التوقيت المحدد لها أي ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.
وأشارت الوزارة إلى أنه تقرر تمكين المترشحين، الممدرسين والأحرار، من اجتياز اختبار استدراكي في كل مادة تعذر عليهم اجتياز اختبارها وذلك من بين المواد التي كانت مبرمجة صبيحة اليوم الثاني للامتحان.
وستجرى الاختبارات الاستدراكية، حسب البلاغ ذاته، صبيحة يوم الجمعة المقبل (10 يونيو)، حسب المواقيت المحددة في الاستدعاء الذي سيتوصل به كل مترشح معني بهذا الاستدراك.