• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 15 نوفمبر 2023 على الساعة 17:00

بحضور رؤساء دول وحكومات.. منتدى ميدايز يُعالج ملف “الأزمات المركبة”

بحضور رؤساء دول وحكومات.. منتدى ميدايز يُعالج ملف “الأزمات المركبة”

ينطلق اليوم الأربعاء (15 نونبر)، في مدينة طنجة، منتدى ميدايز في نسخته الخامسة عشرة، سيشكل موضوع:”الأزمات المركّبة، عالم متعدد”، الموضوع الرئيسي المقترح لجمهور المتدخلين والمشاركين الحاضرين هذه السنة، من خلال حوالي خمسين جلسة نقاش.

ويجمع منتدى ميدايز في دورته الخامسة عشرة، أكثر من 200 متحدث رفيع المستوى، بما في ذلك رؤساء دول وحكومات وصناع القرار السياسي، وحائزون على جوائز نوبل، ورؤساء شركات دولية كبرى وشخصيات عالمية رائدة، وحوالي 5000 مشارك من أكثر من مائة دولة.

وستتناول هذه الدورة الجديدة من المنتدى الدولي، الأزمات المتعددة والرهانات المعقدة التي يواجهها العالم، لتسليط الضوء على سبل التفكير القادرة على تقديم إجابات مبتكرة ومتعددة الأبعاد والمواتية للتعامل مع قضايا العصر الحالي، مما يجعل منتدى ميدايز، مرة أخرى، منصة لطرح الحلول وتقديم الخبرات المتقاطعة على نطاق دولي.

ومن بين الشخصيات السياسية الرئيسية الحاضرة في ميدايز 2023، هناك أربعة وزراء خارجية، ويتعلق الأمر، ببيتر سيارتو من هنغاريا، ومحمد صالح نظيف خاطر من جمهورية تشاد، وإسماعيلا ماديور فال من السنغال، ومامادو تانغارا من غامبيا، إضافة إلى المبعوث الخاص للحكومة الصينية بشأن قضية الشرق الأوسط، تشاي جون، إلى جانب نحو خمسين وزيرا حاليا وسابقا من كافة القطاعات.