• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 10 يناير 2019 على الساعة 19:00

بالصور.. قصة مشهد عنصري صدم العالم

بالصور.. قصة مشهد عنصري صدم العالم

خلقت صورة لمجموعة من الأطفال داخل فصل دراسي، حالة واسعة من الجدل حول بقاع العالم، لما حملته من عنصرية ضد أطفال ذوي بشرة سوداء.

وحسب مواقع إفريقية، فإن الصورة، التي انتشرت يوم أمس الأربعاء (9 يناير) وشاركها الملايين عبر العالم، التقطت في فصل دراسي في اليوم نفسه، في مدرسة في جنوب إفريقيا، حين التقط ملعم صورة للتلاميذ، وأرسلها عبر الواتساب إلى أولياء التلاميذ، حيث أبدى عدد منهم غضبهم من جلوس أبنائهم السود معزولين عن الأطفال البيض، متسائلين عن سبب عزل أبنائهم بهذه الطريقة، والمليئة بالعنصرية.
وحسب المواقع ذاتها، فإن أولياء التلاميذ طلبوا استفسارا من الإدارة، لتجيبهم مديرة المؤسسة بقولها إنه سيتم معاينة هذه الملاحظة، وبعد ساعات توصلوا بصورة أخرى يظهر فيها التلاميذ مندمجين مع بعضهم.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث طالب أولياء الأطفال بتفسير للصورة الأولى، لترد المؤسسة ببلاغ عن طريق النقابة أوردت فيه أن الأطفال من اختاروا الجلوس بهذه الطريقة، وهو ما استنكره أحد أولياء التلاميذ قائلا: “هذا كذب، فقد كانت الطاولات تحمل أسماء التلاميذ منذ البداية”.
ومن جهة أخرى، أكدت والدة أحد الأطفال أن ابنها أخبرها بأن أحد الأطر التربوية غير مكان جلوسهم خلال الاستراحة، وأن آباء الأطفال الأربعة لا زالوا ينتظرون اعتذارا رسميا من الإدارة.