• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 07 مارس 2023 على الساعة 14:03

باش يستافدو من حقوقهم.. اتفاقية شراكة جديدة بين صندوق الأمم المتحدة للسكان في المغرب ومندوبية السجون

باش يستافدو من حقوقهم.. اتفاقية شراكة جديدة بين صندوق الأمم المتحدة للسكان في المغرب ومندوبية السجون

وقع صندوق الأمم المتحدة للسكان في المغرب والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج اتفاقية شراكة جديدة تهدف إلى دعم الشباب والنساء في المؤسسات السجنية حتى يتمكنوا من التمتع بحقوقهم والاستفادة من الخدمات ذات الجودة، وفقا للمعايير العالمية.

ستدعم خطة العمل السنوية برسم سنة 2023 تنفيذ مبادرات مبتكرة تهدف إلى تعزيز مشاركة النساء والشباب في السعي لتحقيق رفاههم الفردي والجماعي.

كما سيتم العمل على إطلاق الملف الطبي الإلكتروني وتحسين منصات التطبيب عن بعد المتوفرة على مستوى 24 مؤسسة سجنية لضمان استمرارية الخدمات الأساسية وتطويرها.

سيعتمد العمل المشترك على إجراء الدراسات وسيركز على بناء قدرات أطر المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، من خلال تقديم دعم خاص للفئات السكانية في وضعية هشة، ولا سيما الأشخاص ذوي الإعاقة، والنساء المصحوبات بأطفالهن، والمهاجرين وكبار السن.

سيتم تنفيذ هذا العمل بدعم من الشؤون العالمية الكندية ووزارة الشؤون الخارجية في الدنمارك.

تصادف هذه السنة، 2023، إطلاق دورة التعاون العاشرة بين المغرب وصندوق الأمم المتحدة للسكان للفترة 2023 -2027.

بالتركيز على تمكين الفتيات، تمت المصادقة على برنامج دورة التعاون الجديدة أثناء انعقاد الدورة السنوية الرسمية للمجلس التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان في فاتح شتنبر 2022 في نيويورك.

يساهم عمل صندوق الأمم المتحدة للسكان في المغرب في تحقيق النموذج التنموي الجديد للمغرب2021- 2035، وتوجهات إطار عمل الأمم المتحدة للتعاون في مجال التنمية المستدامة الموقّع مع حكومة المغرب للفترة 2023-2027، كما يساهم في تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة في أفق 2030، وتحقيق الرؤية التحويلية لبرنامج عمل المؤتمر الدولي للسكان والتنمية ICPD، الذي سيحتفل بالذكرى السنوية الـ 30 لتأسيسه في عام 2024.