• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 12 نوفمبر 2018 على الساعة 09:00

اليوم الاثنين.. برد وزخات مطرية ورعدية

اليوم الاثنين.. برد وزخات مطرية ورعدية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين (12 يونيو)، أن تصبح الأجواء غائمة ابتداء من الصباح، حيث سيلاحظ تساقط زخات مطرية معتدلة أحيانا رعدية فوق كل من السواحل الممتدة ما بين الصويرة والدارالبيضاء، السهول الوسطى للمحيط الأطلسي، السهول الداخلية الواقعة غرب الأطلس والأطلس الكبير.
كما سيتم تسجيل مرور سحب كثيفة ومصحوبة بأمطار أو زخات مطرية ضعيفة فوق السهول الشمالية للمحيط الأطلسي، هضاب الفوسفاط، والأطلس الصغير ومن المحتمل فوق الشمال الغربي للأقاليم الجنوبية.
وستنزل بعض التساقطات الثلجية فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير، فيما سيكون الجو باردا نسبيا في الشمال وفي المناطق الداخلية لا سيما فوق المرتفعات والهضاب العليا فيما ستكون السماء في باقي جهات المملكة قليلة السحب بوجه عام.
أما بالنسبة إلى الرياح، فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشمال في جنوب البلاد، ومن الجنوب في المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي بينما ستكون ضعيفة غربية في باقي الأرجاء.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 00 و04 درجات في المرتفعات، وما بين 04 و09 درجات في الريف وجنوب المنطقة الشرقية والسهول المتواجدة غرب الأطلس، وما بين 14 و19 درجة في الأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 09 و14 في باقي المناطق الأخرى.