• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 03 أكتوبر 2014 على الساعة 18:57

الوكيل العام للملك في العيون: وفاة السجين حسنة الوالي طبيعية

الوكيل العام للملك في العيون: وفاة السجين حسنة الوالي طبيعية

سجن

كيفاش
خلص تشريحان طبيان أمرت النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف في العيون بإجرائهما، على إثر وفاة السجين حسنة الوالي الذي كان يقضي عقوبة حبسية مدتها ثلاث سنوات في السجن المحلي في الداخلة، إلى أن وفاة هذا السجين “طبيعية نتيجة للمرض الذي كان يعاني منه، وكذا بسبب مضاعفات داء السكري الذي كان مجهولا من قبله”.
وذكر بلاغ للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في العيون، اليوم الجمعة (3 أكتوبر)، أن النيابة العامة أمرت بإجراء تشريح طبي قام به ثلاثة أطباء عاملين بالمصالح الطبية في مدينة الداخلة، كما أمرت بإنجاز تشريح طبي عهد به لطبيبين مختصين في الطب الشرعي من المستشفى الجامعي في الدار البيضاء.
وأضاف أن التشريحين خلصا معا إلى كون الوفاة طبيعية نتيجة للمرض الذي كان يعاني منه، وكذا بسبب مضاعفات داء السكري الذي كان مجهولا من قبله، كما أثبت التشريح الطبي عدم وجود أي آثار للعنف.
وفي السياق ذاته، أكد الوكيل العام للملك، أن النيابة العامة أمرت بفتح بحث في الموضوع للتحري عن ظروف الوفاة وتحديد أسبابها وملابساتها، وخلصت نتائجه إلى أن السجين المذكور كان قد تم نقله إلى مستشفى الحسن الثاني في الداخلة بتاريخ 24 شتنبر الماضي، بعد ما أحس بألم على مستوى المعدة، فتم الاحتفاظ به وقدم له العلاج المناسب.
وتابع أنه بعد تدهور حالته الصحية تم نقله إلى المستشفى العسكري بتاريخ 26 شتنبر الماضي، حيث واصل العلاج إلى أن وافته المنية يوم 28 شتنبر 2014، على الساعة العاشرة والنصف ليلا.