• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الإثنين 19 ديسمبر 2016 على الساعة 12:17

الوفا: سوق المواد النفطية في المغرب مستقرة ولا تدعو للقلق

الوفا: سوق المواد النفطية في المغرب مستقرة ولا تدعو للقلق

5733108-8547123-2

كيفاش
سجلت أسعار المحروقات في السوق المغربية، منذ منتصف الشهر الجاري، ارتفاعا جديدا، حيث بلغت الزيادة ما بين 37 سنتيما بالنسبة إلى البنزين، و35 سنتيما بالنسبة إلى الغازوال.
محمد الوفا، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، قال، في تصريح لجريدة “الأحداث المغربية”، إن الأسعار المعتمدة في محطات التوزيع الوطنية عادية وتتماشى مع الأثمنة المعمول بها في السوق الدولية، خاصة فيما يتعلق بالنفط الخام، علما أن سعر النفط في السوق العالمية بلغ حوالي 52 دولارا للبرميل.
وأوضح الوفا أن المغرب يعتمد الزيادة والتخفيض في مواد المحروقات في السوق المغربية، وذلك تبعا لوتيرة أسعار النفط الخام التي ترتفع وتنخفض يوميا في السوق العالمية.
وأضاف المسؤول الحكومي أن ما تنهجه المملكة في مسألة الأسعار الطاقية يبقى متقدما على غرار ما هو واقع في أسواق مثل فرنسا واسبانيا، التي تعتمد تغيير الأسعار كل أسبوع، وليس كل خمسة عشر يوما كما هو الحال بالنسبة للمغرب.
وأكد الوفا في ختام تصريحه للجريدة أن سوق المواد النفطية في المغرب مستقرة ولا تدعو إلى القلق منذ أن خضعت لعملية التحرير مطلع شهر دجنبر من السنة الماضية بعد الاتفاق الذي وقع بين الحكومة ومهنيي القطاع.