• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الإثنين 19 ديسمبر 2016 على الساعة 14:57

شرفات أفيلال تزف البشرى لسكان المدينة.. الماء يعود إلى تطوان

شرفات أفيلال تزف البشرى لسكان المدينة.. الماء يعود إلى تطوان

gggggggggggg-1

فرح الباز
كشفت شرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء في حكومة تصريف الأعمال، أن اجتماع لجنة اليقظة والتتبع، التي تشرف عليها عمالة تطوان، الذي عقد اليوم الاثنين (19 دجنبر)، خلص إلى قرار تزويد مدينة تطوان والجماعات المجاورة بالماء الصالح للشرب بصفة مستمرة انطلاقا من اليوم مع تتبع دقيق للوضعية المائية.
الخبر الذي أعلنت عنه الوزيرة، على حسابها على موقع فايس بوك، جاء استجابة للدعوات التي رفعها سكان مدينة تطوان للمطالبة بإنهاء برنامج قطع الماء الذي تنفذه السلطات المحلية باتفاق مع شركة أمانديس، بعد التساقطات المطرية الهامة التي عرفها إقليم تطوان، والذي يجري العمل به منذ أزيد من شهرين، ويهدف إلى ترشيد عملية توزيع الماء على ساكنة إقليم تطوان بسبب قلة الموارد المائية في السدود.
وكانت أفيلال نشرت، أمس الأحد (18 دجنبر)، على حسابها على فايس بوك، أرقاما تتعلق بنسبة الملأ التي سجلتها بعض السدود التي تزود مدينة تطوان والجماعات المجاورة، إثر التساقطات المطرية التي عرفتها تطوان والمضيق والفنيدق.
وحسب الأرقام التي أعلنت عنها الوزيرة، فإن سد سمير يتوفر حاليا على 6.3 ملايين متر مكعب بنسبة ملء 15.4 في المائة، وسد مولاي الحسن بلمهدي يتوفر على 6.2 ملايين متر مكعب بنسبة ملء 21.7 في المائة، وسد النخلة يتوفر على 4.1 مليون متر مكعب بنسبة ملء 100 في المائة.
ولفتت الوزيرة إلى أن هذه النسب مرشحة للتحسن بالنظر إلى الواردات المائية المرتقبة على مستوى أحواض هذه المنشآت.