• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 12 نوفمبر 2017 على الساعة 19:18

الملك في أبو ظبي.. متحف اللوفر وواحة الكرامة ومباحثات

الملك في أبو ظبي.. متحف اللوفر وواحة الكرامة ومباحثات

غادر الملك محمد السادس، مرفوقا بالأمير مولاي إسماعيل، أبو ظبي اليوم الأحد (12 نونبر)، وذلك في ختام زيارة عمل وصداقة لدولة الإمارات العربية المتحدة، بدعوة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.
وكان في وداع الملك في مطار أبو ظبي الدولي، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبو ظبي في منطقة الظفرة.
وقبل أن يستعرض تشكيلة من حرس الشرف أدت التحية، تقدم للسلام على الملك عدد من سامي الشخصيات الإماراتية وسفير المغرب في أبو ظبي محمد آيت وعلي، وأعضاء السفارة المغربية.
وخلال هذه الزيارة، كان الملك حضر يوم الأربعاء الماضي (8 نونبر)، حفل افتتاح “متحف اللوفر أبو ظبي” في جزيرة السعديات، إلى جانب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
وقدم الملك بالمناسبة هدايا إلى “متحف اللوفر أبو ظبي”، عبارة عن تحف فنية تعود إلى القرن التاسع عشر.
واستقبل الملك أيضا، في مقر إقامته في أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حيث استعرضا العلاقات الثنائية المتميزة والشراكة الاستراتيجية القوية ومتعددة الأبعاد التي تربط بين البلدين، وكذا وشائج الأخوة المتينة والعريقة بين الشعبين.
وفي هذا الإطار، تم الاتفاق على إعطاء دينامية ودفعة جديدة للجنة الثنائية المشتركة. كما همت المباحثات بين الملك والشيخ محمد بن زايد آل نهيان عدة قضايا ذات الطابع الإقليمي والدولي.
وتميزت زيارة الملك إلى أبو ظبي أيضا بالزيارة التي قام بها الملك اليوم الأحد، إلى “واحة الكرامة” التي تخلد أسماء جنود الإمارات العربية المتحدة الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن الوطن.