• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الإثنين 27 يونيو 2016 على الساعة 14:56

الفقيه بنصالح/ أزيلال.. قنوات الري تحصد مزيدا من الأرواح

الفقيه بنصالح/ أزيلال.. قنوات الري تحصد مزيدا من الأرواح

e4e4ad1f447bd7b10bd24fe8ca095a87 (2)

فرح الباز
في حادث رفع عدد الغرقى في إقليم الفقيه بن صالح خلال شهر رمضان إلى 6 غرقى، وإلى 11 غريقا منذ مطلع شهر ماي الماضي، لقي شاب، أول أمس السبت (25 يونيو)، مصرعه غرقا في نهر أم الربيع على مستوى دوار تارماست التابع للجماعة القروية حد بوموسى في إقليم الفقيه بن صالح.
وذكر مصدر من السلطات المحلية أن الضحية (من مواليد 1997) ويتحدر من دوار أولاد رحو في الجماعة القروية حد بوموسى، قضى غرقا، بعد أن قصد القناة، هربا من موجة الحرارة المفرطة التي تعرفها المنطقة، رفقة بعض أصدقائه للسباحة.
وأضاف المصدر ذاته أن عناصر الوقاية المدنية تمكنت من انتشال جثة الهالك، الذي حصل على شهادة الباكالوريا برسم الموسم الدراسي الحالي، حوالي الساعة الرابعة والنصف من عشية يوم السبت الأخير، مشيرا إلى أنه تم إيداع جثة الضحية في مستودع الأموات في المركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال قصد التشريح.
وكانت المصالح المختصة انتشلت، يوم الجمعة الأخير (24 يونيو)، جثة شاب عشريني من مياه الواد الأخضر في ضواحي مدينة بني ملال.
وفي حادثة مماثلة، لقي شخص، يوم الأربعاء الماضي (22 يونيو)، مصرعه غرقا في القناة السقوية المسماة واد أولاد بوخدو، الواقعة عند مدخل الفقيه بن صالح في اتجاه مدينة خريبكة.
وأفاد مصدر من السلطات المحلية أن الضحية (27 سنة) من مدينة بن أحمد في إقليم سطات، قضى غرقا، بعد أن قصد القناة المذكورة، هربا من موجة الحرارة المفرطة التي تعرفها المنطقة، رفقة بعض أصدقائه للسباحة بعد عودتهم من السوق الأسبوعي لأربعاء الفقيه بن صالح.
أسبوع قبل هذا الحادث، لقي طفلان وشاب، يوم الأربعاء 8 يونيو، مصرعهم غرقا في قنوات للري في حادثين متفرقين في كل من إقليمي الفقيه بن صالح وأزيلال.
وذكرت مصادر من السلطات المحلية أن الأمر يتعلق بمصرع طفل في العاشرة من عمره غرقا في القناة السقوية الواقعة على مستوى قرية أولاد يحيا التابعة لتراب الجماعة القروية لكريفات عند اتجاه مدينة بني ملال.