• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 13 يونيو 2016 على الساعة 15:22

العماري للوفد الصيني: نسعى إلى ما هو أكثر

العماري للوفد الصيني: نسعى إلى ما هو أكثر

Capture d’écran 2016-06-13 à العماري للوفد الصيني: نسعى إلى ما هو أكثر
فرح الباز
خلال استضافته للوفد الصيني، الذي حل أمس الأحد (12 يونيو)، في مقر جهة طنجة تطوان الحسيمة، أكد إلياس العماري، رئيس الجهة، رغبته في أن يكون المشروع المشترك بين الجهة وشركتي”Haite Group” وشركة “Morocco China International”، “أكثر من تجربة جبل علي في دبي”، مؤكدا أن الشروط اللازمة لذلك “كلها متوفرة”.
وقال إلياس العماري، خلال اجتماعه رفقة كل من مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، ومحمد اليعقوبي والي الجهة، بالوفد الصيني، “نحن لا نطمع فقط في تنفيذ الاتفاقية الإطار، ولكننا نسعى إلى ما هو أكثر”.
وأكد العماري أن أكثر من 50 في المائة من الأرض التي سينجز عليها مشروع المجمع الصناعي (الصيني–المغربي) في مدينة طنجة “جاهزة ويمكن الشروع في العمل عليها من الآن”.
وقال رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة: “إننا نسعى إلى ترجمة ما هو موجود في الاتفاقية من الآن، لأننا نريد أن نصل في أقرب وقت إلى بناء هذه المحطة”، مضيفا أن هذه الاتفاقية ستكون “مدخل للعلاقات الاستراتيجية بين المغرب والصين الشعبية، فعلاوة على كونها ستساعد في التخفيف من البطالة فإنها ستقوي العلاقة التاريخية بين المغرب والصين”.