• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 18 يونيو 2016 على الساعة 00:55

الراضي: ما سمي مؤامرة ضد ولي العهد الدولة اللي دارتها

الراضي: ما سمي مؤامرة ضد ولي العهد الدولة اللي دارتها

CHO_6122
فرح الباز

تحدث عبد الواحد الراضي، الكاتب الأول السابق لحزب الاتحاد الاشتراكي، ووزير العدل الأسبق، خلال استضافته في برنامج “حديث رمضاني”، أمس الجمعة (17 يونيو)، على إذاعة “ميد راديو”، عن ما سمي “المؤامرة ضد ولي العهد”، نافيا أن يكون الاتحاد الوطني للقوات الشعبية وراء أي مؤامرة.
وقال الراضي: “أنا كنت وقتها في فرنسا مشارك في ندوة، وجاني تيليغرام باش ندخل نشارك في المجلس الوطني باش نقررو على ضوء التزوير اللي وقع في انتخابات مجلس النواب واش نشاركو في انتخابات مجلس المستشارين والغرف، دخلت نهار السبت الأحد الصباح مشيت الاجتماع وفي العشية ملي جينا نخرجو لقينا المقر مطوق”.
ويضيف الكاتب الأول السابق لحزب الاتحاد الاشتراكي: “جمعونا فليفاركونيط داونا لكوميسارية سونطرال، وكل نهار يجو يديو واحد ولا جوج لدرب مولاي الشريف، بعد أسبوع جاو داوني، في ديك الليلة عذبوني، حيدو لي حوايج، ونعسوني على ظهري وراسي بقا طايح وربطولي يديا، وجابو جفاف وبداو كيحطوه ليا على فمي، وكيقولولي في كاين السلاح”.
عملية التعذيب لم تتوقف عند هذا الحد، يقول الراضي، “دازو لمراحل أخرى ديال التعذيب، زادو الفلاقة، ومرة مرة رئيسهم كيجي يطل.. دوزنا تماك شي شهر”، واصفا هذه المرحلة بـ”الصعبة” حيث عرفت اعتقال وتعذيب 5000 اتحادي عدد قليل منهم فقط توبع في المحاكمة، ومن بينهم من حكم عليه بالبراءة.
وعن حقيقة ما عرف بـ”المؤامرة ضد ولي العهد”، قال الراضي: “لم يكن هناك أي مؤامرة، المؤامرة دارتها الدولة، الحزب ما دار والو، أنا كنت مسؤول في الحزب ومتأكد ما كانت حتى حاجة”.