• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الخميس 02 مايو 2024 على الساعة 12:15

عيش نهار تسمع خبار.. دورة تكوينية في المواعدة بعد تطبيق “الوساطة” المشبوه (فيديو)

عيش نهار تسمع خبار.. دورة تكوينية في المواعدة بعد تطبيق “الوساطة” المشبوه (فيديو)

بدعة أخرى طرحها “إلياس الخريسي” المعروف بـ “الشيخ سار”، في محاولة جديدة للاسترزاق باسم “المواعدة الحلال”، حيث دعا متابعيه إلى المشاركة في دورة تكوينية تؤهلهم للزواج يستفيدون منها بمقابل مادي.
ونشر الشيخ سار فيديوهات ترويجية للدورة التكوينية التي تمنح المستفيد منها “رخصة قيادة الحياة الزوجية”، في تشبيه لمنظومة الزواج بسياقة المركبات، معددا مزايا الدورة بالإشارة إلى نوعية الطعام المقدم فيها.
وخلال حلولها ضيفة على برنامج “نحن هنا” لإذاعة “ميد راديو”، أمس الأربعاء (1 ماي)، قالت الجمعوية والحقوقية، نبيلة جلال، إنه “كاينين ناس عندهم الاستهلاك هو الأصل وبالتالي كاين اللي فعلا غادي يتعاطاو مع هاد الموقع ويتسجلو فيه وهاد المواقع تجارية ما عندها حتى شي حس أخلاقي أو قيمي”.
وتساءلت الحقوقية: “شكون هو هاد الأخ ومن فوض له يكون ولي على النساء والرجال ويزوجهم ما هو ما هو حتى حاجة هذا فيه نصب واحتيال”.
وشددت جلال، على أن “الاتجار بالبشر جريمة يتم فيها استغلال هشاشة فئة معينة، وهذا نوع من التجارة بأحلام هاد الناس وممكن يتحول في أي لحظة بشبكة التي تتاجر بهاد الناس”.
وتابعت الحقوقية، في السياق ذاته: “واش انت عندك سلطة تزويج الناس من عدمها هدا من المواقع اللي خاص يتفتح فيها تحقيق… صحيح أن هاد الفضاء ما عليه سلطة ولكن خاص تدخل”.