• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 18 يونيو 2016 على الساعة 00:50

الراضي: بنبركة عطاني 100 ألف فرنك باش نترشح في سيدي سليمان

الراضي: بنبركة عطاني 100 ألف فرنك باش نترشح في سيدي سليمان

CHO_6034
فرح الباز

كشف عبد الواحد الراضي، الكاتب الأول السابق لحزب الاتحاد الاشتراكي، ووزير العدل الأسبق، أنه كان معارضا لفكرة انشقاق حزب الاستقلال سنة 1959، لأن هذا الانشقاق سيؤدي إلى إضعاف الحركة الوطنية.
وقال الراضي إن اختياره الالتحاق بالاتحاد الوطني للقوات الشعبية كان “عن وعي” لأنه كان يؤمن بالمبادئ والبرامج التي سطرها هذا الحزب، إضافة إلى رغبته في أن يكون إلى جانب كل من المهدي بنبركة وعبد الرحيم بوعبيد.
وحكي الراضي، أثناء استضافته في برنامج “حديث رمضاني”، أمس الجمعة (17 يونيو)، على إذاعة “ميد راديو”، عن أول مسؤولية سياسية له داخل حزب الاتحاد الوطني للقوات الشعبية، بعد أن شارك في المؤتمر الثاني بصفته مؤتمرا، وأصبح عضوا في المجلس الوطني سنة 1962، وذلك باقتراح من المهدي بنبركة الذي كان رئيسا للجنة الترشيحات.
وفي السنة الموالية، جاء موعد الانتخابات التي شارك فيها الراضي لأول مرة، بدعم واقتراح من بنبركة، مرة أخرى، الذي كان مكلفا بالتنسيق فيما يخص الترشيحات.
وقال الراضي: “ملي جات الانتخابات قالي المهدي غترشح في دائرة سيدي سليمان وعطاني 100 ألف فرنك اللي غنعطي للإدارة كضمانات للترشح، وفعلا ترشحت وحوربت كثيرا، ولكن تمكنت من الحصول على المقعد، وهنا مساري تحدد داخل الحزب ولات عندي مسؤولية داخل الحزب وداخل مؤسسة تشريعية، والمهدي هو من كان وراء هذا”.