• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الخميس 02 مايو 2024 على الساعة 13:10

آشنو ما زال يقدر يدير الاتحاد الجزائري؟ وآشنو العقوبات اللي كتسناهم؟.. مختصة في المنازعات الرياضية توضح

آشنو ما زال يقدر يدير الاتحاد الجزائري؟ وآشنو العقوبات اللي كتسناهم؟.. مختصة في المنازعات الرياضية توضح

لا زال موضوع انسحاب فريق اتحاد العاصمة الجزائري من ذهاب وإياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام فريق نهضة بركان، يثير الكثير من الجدل، خاصة بعد قرار “الكاف” الأخير والذي يزكي تأهل الفريق البرتقالي إلى المباراة النهائية للبطولة.

وفي تصريح لموقع “ميد راديو”، أجابت شيماء عباد، مختصة في المنازعات الرياضية عن المركز المتوسطي للدراسات والأبحاث في القانون الرياضي، على مجموعة من الأسئلة التي تبادر أذهان العديد من متتبعي الشأن الكروي، من بينها الخطوة المقبلة التي من المرتقب أن يقدم عليها الاتحاد الجزائري، وأيضا العقوبات المنتظر إنزالها على فريق اتحاد العاصمة الجزائري والفاف بعد الانسحاب.

وقالت شيماء عباد إنه “بالنسبة لانسحاب اتحاد العاصمة من مباراة الإياب عندنا في قانون المسابقة في المادة 11 في الفقرة 8 بالضبط كتقول أنه أي فريق ديكلارا راسو فورفي ولا انسحب عندو عقوبة ديال 50 ألف دولار، وفي الفقرة 10 عندو عقوبة ديال التوقيف من المشاركة في المسابقات القارية المقبلة لسنتين متتاليتين”.

وأضافت أنه “فاش كنمشيو للفقرة الثانية فيها أنه هاد العقوبات المالية كاملة اللي مكن تحكم بها الكاف ماشي الفريق اللي غيتحمل المسؤولية ديالها وإنما الاتحادية الجزائرية هي اللي غتحمل المسؤولية ديال العقوبات المالية وديال أي عقوبات أخرى”.

وتابعت المختصة في المنازعات الرياضية أن “هاد العقوبات الأخرى اللي ممكن تكون واللي كتجلى في توقيف الفرق من المشاركة في المسابقات القارية ما زال ما عرفناش واش كتهم حتى المنتخب الأول ولا لا، وهادي هي اللي ما زال فيها علامة استفهام، واللي أكيد دابا هو توقيف الفريق”.

وأوضحت عباد في تصريحها للموقع، أن “الطاس رفضت طلب الاتحادية الجزائرية بإيقاف المسابقة حتى تبث فالموضوع، حيت بان ليها الأسس اللي مبنية عليها الدعوة ماشي صحيحة، وفيها بزاف ديال الدفوعات اللي مردود عليها، حيت عندنا المادة 6 واضحة في المسألة ديال الأقمصة وما يمكنش تطعن فيها مورا ما صادق عليها نظام CMS والكاف عموما”.

وبخصوص الخطوة القادمة التي من المرتقب أن يقدم عليها الاتحاد الجزائري، قالت شيماء عباد إن “المسطرة اللي ممكن تمشي فيها الجزائر دابا هي أنه تسنى غرفة الاستئناف في الطاس تبث في الموضوع، وهاد الشي كياخذ شوية الوقت”، مشيرة إلى أنه “ما زال عندهم الحق يمشيو فهاد الإجراءات التحفظية، ولا يطلبو مرة أخرى إيقاف المسابقة إلى حين البث في الموضوع وما زال يقدرو يطعنو في قرار الكاف اللي خرج البارح أمام لجنة الاستئناف التابعة للكاف في أجل ديال 3 أيام”.

وأكدت أنه “يلا الكاف رفضت ليهم الطعن وأيدت القرار الأول عندهم الحق يمشيو مرة أخرى أمام الطاس ويطلبو توقيف المسابقة حتى تبث الطاس في القرار”.

يذكر أن الكاف أصدرت يوم أمس الأربعاء (1 ماي)، قرارا يزكي تأهل فريق نهضة بركان إلى مباراة نهائي كأس الكاف على حساب اتحاد العاصمة الجزائري المنسحب.

وسيواجه الفريق البرتقالي في المباراة النهائية، فريق الزمالك المصري، حيث سيجرى لقاء الذهاب يوم 12 ماي الجاري، على أرضية الملعب البلدي لبركان، على أن تجرى مباراة الإياب يوم 19 من الشهر ذاته في مصر.