• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 06 يوليو 2018 على الساعة 09:00

الحكومة: صاوبنا ليكم 2026 كلم ديال الطرقان فعام واحد

الحكومة: صاوبنا ليكم 2026 كلم ديال الطرقان فعام واحد

قدمت الحكومة حصيلة عملها خلال سنة 2017، والذي تضمن معطيات حول مختلف البرامج التي تم إنجازها.

طرق

وأشارت معطيات التقرير الذي رصد ما حققته الحكومة خلال الفترة ما بين أبريل 2017 وأبريل 2018، والذي نشره الموقع الرسمي للحكومة، إلى إطلاق عدد من البرامج الرامية إلى تعزيز البنية الطرقية لمختلف مناطق المملكة، من خلال إنجاز 2026 كلم من الطرق، بغلاف مالي بلغ 1,3 مليار درهم.
ووقف التقرير عند إعادة بناء 36 منشأة فنية بمبلغ 237 مليون درهم، مع متابعة الأشغال لاستكمال مشاريع الطرق السريعة على طول 235 كلم دون احتساب الأشغال الجارية على طول 425 كلم المتعلقة بالطريق السريع بين تزنيت والعيون، إلى جانب تقدم الإنجاز بنسبة 48 في المائة على مستوى توسيع الطريق الوطنية الرباطة بين العيون والداخلة على طول 500 كلم.

سكك حديدية

وفي ما يتعلق بتعزيز بنية خطوط السكك الحديدية، أكدت الحكومة ضمن حصيلتها السنوية، تقدم نسبة أشغال بناء خط القطار الفائق السرعة بين طنجة والقنيطرة بنسبة 96 في المائة، فيما عرف تقدم دعم و تقوية محور الدار البيضاء الرباط، القنيطرة نسبة إنجاز بلغت 90 في المائة.
ووفق المعطيات ذاتها، فقد وصلت نسبة تقدم إنجاز أشغال التثنية الكلية للخط السككي الرابط بين الدار البيضاء ومراكش 80 في المائة، فضلا عن تقدم تشييد وتحديث المحطات السككية بنسبة إنجاز تقدر بـ74 في المائة.