• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 07 مارس 2013 على الساعة 12:45

الحاضر يعلم الغايب.. فايس بوك يغير شكله اليوم

الحاضر يعلم الغايب.. فايس بوك يغير شكله اليوم

وكالات
هاد فايس بوك يالاه كيولف عليه بنادم كيخرجو ليه شكل جديد. كيفاش؟
من المتوقع أن تكشف شبكة فايس بوك، اليوم الخميس (7 مارس) عن التصميم الجديد لموقعها، سيما طريقة عرض آخر الأخبار، حيث ستكون هناك عدة تحديثات بالتصميم وتكامل الخدمات لعرضها بشكل أفضل من الحالي حيث تركز على المحتوى بشكل رئيسي.
وسيعزل التصميم الجديد قسما خاصا للمحتوى عن باقي دفق آخر الأخبار، كما سيكون هناك تكامل مع الإنستغرام و تطبيقات أخرى، سيما spotify للموسيقى بحيث تتيح التفاعل بشكل اجتماعي أكبر من الطريقة السابقة.
والطريقة الجديدة لتصفح فايس بوك ستركز على إمكانية تصفية المحتوى، ما يعني أنه يمكن عرض المحتوى الذي يظهر الصور فقط مع التكامل مع شبكة إنستغرام التي تملكها فايس بوك، وكذلك يمكن عرض المحتوى الذي يحوي الموسيقى وهنا يمكن التكامل مع عدة محطات راديو.
والتغيير الآخر المهم الذي سيكون في تصميم الموقع هو عرض صور بحجم أكبر من الحالي في قسم آخر الأخبار، وهو ما سيفيد المعلنين حيث تلفت نظر المستخدمين بشكل أكبر لمحتوياتهم الإعلانية ومنشوراتهم.
نسخة فايس بوك للهواتف المحمولة لن تشهد نفس التغييرات على نسخة سطح المكتب حاليا، حيث من العادة أن تعدل فايس بوك واجهة موقعها وأقسامه على نسخة سطح المكتب في البداية قبل تفعيل تلك التعديلات على موقع الموبايل و تطبيقات الهواتف الذكية.
الشريط العلوي الأزرق سيبقى ثابتا عند تصفح آخر الأخبار وحتى الملف الشخصي، وبالتالي يسهل عليك الوصول إلى البحث والصفحة الشخصية وإعدادات الحساب بدون الحاجة للعودة إلى أعلى النافذة، إضافة إلى تضمين زر إعجاب بالصفحة عندما يقوم أحد أصدقائك بمشاركة رابط أي موضوع من موقع له صفحة على فايس بوك، وبالتالي يمكنك الإعجاب بالصفحة من قسم آخر الأخبار مباشرة بدون الحاجة للدخول إلى الصفحة نفسها.
التعديلات لن تظهر لكافة المستخدمين في الوقت نفسه، حيث يتم الأمر تدريجيا.