• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الثلاثاء 14 يوليو 2015 على الساعة 00:14

التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق السلام الليبي.. واشنطن تشكر المغرب على دوره القيادي

التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق السلام الليبي.. واشنطن تشكر المغرب على دوره القيادي

فوربس: المغرب "أسلم" حليف لأمريكا في منطقة المغرب العربي والساحل

كيفاش
أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي، أن الولايات المتحدة عبرت، اليوم الاثنين (13 يوليوز)، عن “امتنانها العميق” للمغرب على الدور “القيادي” الذي اضطلع به بعد التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاق السلام الليبي، وعلى دعم المملكة لمسلسل المفاوضات بين الأطراف الليبية.
وقال كيربي، في مؤتمره اليومي، “إننا نعبر عن امتنانا العميق للمملكة المغربية لدورها القيادي، ولاحتضان المفاوضات التي انعقدت تحت رعاية الأمم المتحدة، وكذا لكافة المشاركين في هذا المسلسل”.
وأكد المسؤول الأمريكي أن الولايات المتحدة “تنوه بالتوقيع بالأحرف الأولى على مشروع الاتفاق السياسي النهائي خلال المفاوضات التي قادتها الأمم المتحدة” في الصخيرات، معتبرا أن هذه الوثيقة تشكل “خطوة هامة للأمام نحو تشكيل حكومة وحدة وطنية”.
وأضاف أن “هذا الاتفاق يمنح الشعب الليبي أفضل طريق للمضي نحو السلام والاستقرار”، داعيا “كافة الليبيين إلى الوحدة، ودعم هذا الاتفاق من أجل صالح بلدهم، والمستقبل المشترك لليبيين”.
من جانب آخر، أكد كيربي استعداد الولايات المتحدة لدعم تفعيل هذا الاتفاق من أجل ضمان تشكيل حكومة وحدة وطنية، وحتى “تعمل المؤسسات التي ستشكلها بشكل جيد، وتخدم مصالح الشعب الليبي”.