• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 22 أكتوبر 2020 على الساعة 10:00

الأمين العام للأمم المتحدة يطالبها بمغادرة الكركارات.. ميليشيات البوليساريو ما بغاتش تحشم

الأمين العام للأمم المتحدة يطالبها بمغادرة الكركارات.. ميليشيات البوليساريو ما بغاتش تحشم

طالب الأمين العام للأمم المتحدة، مرة أخرى، أمس الأربعاء (21 أكتوبر)، جماعة البوليساريو الانفصالية المسلحة ومليشياتها، بمغادرة المنطقة العازلة في الكركارات، وعدم عرقلة حركة السير المدنية والتجارية المنتظمة في هذه المنطقة.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، خلال مؤتمره الصحفي اليومي في نيويورك، “نذكر بأن حركة السير المدنية والتجارية المنتظمة لا يجب أن تتعرض للعرقلة (في الكركارات)، ولا يجب اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يشكل تغييرا للوضع القائم في المنطقة العازلة في الكركارات”.

وأعرب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة عن تنديده بوجود مجموعة من “50 شخصا” ينتمون للبوليساريو وميليشياتها رصدتهم عناصر بعثة (المينورسو)، أمس الأربعاء، في الكركارات حيث “كانوا يعرقلون حركة السير في المنطقة”.

وقال دوجاريك إن بعثة المينورسو عبأت “المزيد من عناصرها صباح أمس في المنطقة للمساعدة في نزع فتيل أي توتر، وفتح الطريق أمام حركة السير” المدنية والتجارية، مؤكدا أن البعثة ستواصل مراقبة الوضع عن كثب.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد طالب، في مناسبات عدة، البوليساريو وميليشياتها بالكف عن عرقلة حركة السير المدنية والتجارية في الكركارات، بما في ذلك في شتنبر الماضي على لسان نائب المتحدث باسمه في نيويورك.