• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 15 يناير 2016 على الساعة 20:41

الأزمي عن الأساتذة المتدربين: يلا مشاو للقطاع الخاص غادي يفتح عليهم الله كثر وخدمة الوطن فرض عين !!

الأزمي عن الأساتذة المتدربين: يلا مشاو للقطاع الخاص غادي يفتح عليهم الله كثر وخدمة الوطن فرض عين !!

20160115_180138_resized

فرح الباز

أكد إدريس الأزمي، الوزير المكلف بالميزانية، أنه “لا تراجع” عن المرسومين الوزاريين المتعلقين بفصل التكوين عن التوظيف وتقليص المنحة، اللذين أثارا احتجاجات الأساتذة المتدربين.
وجدد الأزمي رفض الحكومة للتوظيف المباشر، قائلا: “أنا أتذكر فيديو ديال السي عبد الإله ابن كيران قبل ما يكون رئيس حكومة، كيقول بأن التوظيف المباشر إشكال حقيقي”، مضيفا: “التوظيف المباشر يعني غياب المحاسبة، ولكن دابا قانون المالية كيحدد العدد وأنت مجبر على الإعلان عن الوظائف”.
وأشار الوزير المكلف بالميزانية إلى أن “الموظف الأول هو القطاع الخاص وليس القطاع العام، والقطاع الخاص في المغرب يتطور، ودول أخرى كيحسدونا على القطاع الخاص، لوجود مناخ يساعد على تطوير القطاع الخاص”.
وردا على تخوفات الأساتذة المتدربين من العمل في القطاع الخاص، قال الأزمي: “ما يمكنش الدولة اللي كتحترم راسها تقول القطاع الخاص يدير ما بغا في التعليم”، مردفا: “ويلا مشاو القطاع الخاص غادي يفتح عليهم الله اكثر”. وقال الأزمي إن “الثقافة ديال الإتكالية خاصها تحيد في كلشي ابتداء من الوزير، وكل واحد يتحمل المسؤولية، راه الخدمة ديال الوطن هي فرض عين على كل مواطن ومواطنة”.