• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 28 مايو 2020 على الساعة 23:59

استفتاء الفيفا.. بادو الزاكي أفضل حارس في تاريخ إفريقيا

استفتاء الفيفا.. بادو الزاكي أفضل حارس في تاريخ إفريقيا 

تصدر الحارس المعتزل والأسطورة المغربية بادو الزاكي، استفتاء أفضل حارس مرمى أفريقي في التاريخ، الذي طرحه الحساب الرسمي لكأس العالم التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وتفوق الحارس المغربي بادو بحصوله على نسبة31 في المائة من الأصوات، على كل من المصري عصام الحضري (المركز الثاني)، والكاميروني جوزيف أنطوان (المركز الثالث).

ونشر الموقع المذكور عبر صفحته الرسمية على تويتر، صورة لنجم منتخب 1986، وأرفقها بتغريدة جاء فيها: “كانت منافسة صعبة حتى النهاية، ولكن في آخر المطاف كان بادو الزاكي هو الفائز”.

وأصبح الزاكي، حارس مرمى المغرب السابق، مدربا للمنتخب الوطني في مناسبتين، الأولى من 2004 إلى 2005، ثم من 2014 إلى غاية عام 2016، ويبقى صاحب أهم إنجاز على المستوى الإفريقي العشرين سنة الأخيرة بعد بلوغه رفقة أسود الأطلس نهائي كأس إفريقيا 2004.

وانطلق مشوار الزاكي مع نادي الوداد البيضاوي، وفي عام 1979 صار حارس المنتخب وشارك في بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 1980 في نيجيريا وفاز بالميدالية البرونزية، ثم شارك في كأس العالم 1986 رفقة الأسود، وخرجوا من الدور الثاني، كأفضل إنجاز للمنتخب الوطني على المستوى العالمي.