• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الثلاثاء 08 مايو 2018 على الساعة 22:02

أكثر من 40 ألف مشروع وأزيد من 10 ملايين مستفيد.. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية دايرة خدمتها

أكثر من 40 ألف مشروع وأزيد من 10 ملايين مستفيد.. المبادرة الوطنية للتنمية البشرية دايرة خدمتها 12ème Anniversaire INDH : inauguration à Fès d’un village d'activités génératrices de revenus (AGR)

جواد الطاهري

منذ إطلاقها إلى اليوم، استطاعت المبادرة الملكية للتنمية البشرية خلق أزيد من 44 ألف مشروع، نصف عدد هذه المشاريع في العالم القروي، استفاد منها أكثر من 10 ملايين شخص، ضمنهم أزيد من 4.5 ملايين امرأة.

هذه الأرقام أعلنت عنها نديرة الكرماعي، العامل المنسقة الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، اليوم الثلاثاء (8 ماي) في مراكش، خلال انعقاد منتدى النساء والفلاحة في إفريقيا، مشيرة إلى أن المبادرة مكنت من إنجاز 7100 مشروع مدر للدخل وموفر لفرص الشغل ضمنها 5200 مشروع فلاحي لفائدة حوالي 60 ألف امرأة.

على صعيد آخر، شددت الكرماعي على أن تنمية القارة الإفريقية لن تتأتى إلا من خلال إدماج النساء والفتيات في كل مناحي التنمية.

وأضافت أن الولوج، بكيفية عادلة، إلى الموارد والخدمات الصحية للقرب والتمدرس يعد مطلبا حقيقيا من شأنه تشجيع إدماج وتثمين دور المرأة، مؤكدة على ضرورة إدراج المبادئ والسياسات الملائمة بخصوص المساواة والعدالة بين الجنسين في جميع مراحل التنمية.