• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 17 سبتمبر 2015 على الساعة 13:02

أكادير.. حجز 9 أطنان من الشيرا

أكادير.. حجز 9 أطنان من الشيرا

مخدرات

كيفاش
تمكنت عناصر الدرك الملكي، التابعة للقيادة الجهوية لأكادير، أمس الأربعاء (16 شتنبر)، من حجز كمية كبيرة من مخدر الشيرا، يتجاوز وزنها 9 أطنان، كانت محملة داخل شاحنة لنقل البضائع.
وعلم، اليوم الخميس (17 شتنبر)، لدى مصدر من القيادة الجهوية للدرك في أكادير أن هذه الكمية من المخدرات كانت معبأة بعناية فائقة وسط مواد بلاستيكية قادمة من إسبانيا، حيث أفضت التحريات الأولية إلى أنها كانت ستعبر التراب المغربي، لتتوجه إلى إحدى الدول الواقعة في منطقة إفريقيا جنوب الصحراء.
وأضاف المصدر ذاته أن الطريقة الاحترافية التي اعتمدت في تعبئة المخدرات حالت دون الكشف عنها من طرف جهاز “السكانير”، إلا أن يقظة عناصر الدرك الملكي مكنت من إحباط هذه المحاولة التي لا زالت التحريات جارية للإحاطة بجميع ملابساتها.
وتمكنت عناصر الدرك الملكي، التي كلفت بتتبع هذه النازلة، من اقتفاء أثر الشاحنة المحملة بمادة الشيرا لساعات، وذلك من أجل الإيقاع بالأفراد الذين يحتمل أن يكونوا متورطين في تدبير هذه العملية.
وأسفرت جهود الدرك الملكي عن إلقاء القبض على سائق الشاحنة في منطقة أزرو ضواحي مدينة أكادير، كما ألقي القبض على متهمين آخرين أحدهما يعتقد أنه العقل المدبر لهذه العملية.
كما أسفرت هذه العملية عن حجز الشاحنة التي سخرت في عملية نقل المخدرات، وسيارة خفيفة إلى جانب مبلغ مالي بقيمة 350 ألف درهم.