• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 14 سبتمبر 2023 على الساعة 19:30

أفضل حارس في العالم.. بونو ينافس على جائزة “ذا بيست”

أفضل حارس في العالم.. بونو ينافس على جائزة “ذا بيست”

ينافس حارس عرين الأسود، ياسين بونو، من جديد على جائزة “ذا بيست” لأفضل حارس مرمى لعام 2023، التي تُمنح من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وحصل الدولي المغربي، حسب إعلان “الفيفا”، على ترشيح مشرف بتواجده ضمن حراس المرمى الخمسة النهائيين المتنافسين على جائزة “ذا بيست” أو “الأفضل”.

وفي إعلانه عن المرشحين النهائيين للجائزة ذائعة الصيت، قال الاتحاد الدولي لكرة القدم، إنه “بعد أدائه البارز في المشوار التاريخي للمغرب في كأس العالم فيفا 2022، استمر ياسين بونو في الحفاظ على أداء مميز ناديه السابق. حيث ساعد نادي إشبيلية على الفوز بلقب الدوري الأوروبي للأندية البطلة للمرة السابعة، وهو رقم قياسي”.

وأبرز الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن “بونو تألق بشكل خاص في المباراة النهائية عندما فاز فريقه في ركلات الترجيح على نادي روما (1-1 بعد التمديد، 4-1 في ركلات الترجيح). وقع اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا في أغسطس 2023 لصالح نادي الهلال السعودي في دوري المحترفين السعودي”.

وتأتي هذه الجائزة، حسب الفيفا، لتكريم الحراس الذين قدموا أفضل أداء خلال فترة التصفيات من 19 ديسمبر 2022 إلى 20 أغسطس 2023، مع استبعاد فترة كأس العالم 2022.
ويشار إلى أن هذه المرة الثانية على التوالي التي يتألق فيها النجم المغربي الدولي بين ألمع حراس المرمى، حيث نافس أسماء بارزة في عالم كرة القدم، كإميليانو مارتينيز وتيبو كورتوا.