• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الخميس 14 سبتمبر 2023 على الساعة 19:00

زلزال الحوز.. النيابة العامة تلاحق المستولين على المساعدات ومروجي الأخبار الزائفة

زلزال الحوز.. النيابة العامة تلاحق المستولين على المساعدات ومروجي الأخبار الزائفة أرشيف

أصدرت رئاسة النيابة العامة تعليمات للنيابات العامة لدى مختلف محاكم المملكة من أجل التفاعل الجدي والفوري اللازمين مع البلاغات والوشايات المسجلة، التي تتهم أشخاص وجهات بالاستيلاء على مواد استهلاكية وسلع تموينية مقدمة في إطار المبادرات التطوعية والعمليات التضامنية مع ضحايا الزلزال المؤلم الذي ضرب بعض أقاليم وجهات المملكة.

وقال بلاغ لرئاسة النيابة العامة، اطلع عليه موقع “كيفاش” إنه جرى تكليف مصالح الشرطة القضائية بفتح أبحاث معمقة بشأن هذه الوقائع، مع ترتيب الإجراءات القانونية اللازمة في حق كل مشتبه في تورطه في ارتكاب هذه الأفعال أو المساهمة أو المشاركة فيها، و التطبيق الصارم والحازم للقانون في حق كل مشتبه في ارتكابه لهذه الأفعال الإجرامية المفترضة، التي أسبغ عليها المشرع المغربي طابع التشديد.

وتأتي هذه الخطوة يضيف البلاغ، سعيا من رئاسة النيابة العامة كذلك لتحصين جميع المبادرات التضامنية والأعمال التطوعية النبيلة الموجهة لمستحقيها، وزجر كافة الجرائم التي تستهدفها.

وأصدرت رئاسة النيابة العامة تعليمات للنيابات العامة بإجراء الأبحاث وتحديد المسؤوليات القانونية في حق كل من يشتبه في تورطه في نشر الأخبار الزائفة التي تسعى لخلق الفزع بين الضحايا وعموم المواطنات والمواطنين و ترتيب الآثار القانونية على ضوء ذلك.