• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الأربعاء 19 ديسمبر 2018 على الساعة 23:20

أبو حفص في موقف شجاع: كفى دفاعا عن البيئة المنتجة للإرهاب… تجفيف المنابع هو الحل

أبو حفص في موقف شجاع: كفى دفاعا عن البيئة المنتجة للإرهاب… تجفيف المنابع هو الحل

دقائق بعد إعلان الوكيل العام للملك في محكمة الاستئناف في الرباط اعتقال متطرف على خلفية مقتل السائحتين الأوروبيتين ضواحي إمليل، خرج المعتقل السلفي السابق عبد الوهاب رفيقي، الملقب بأبو حفص، بتدوينة نارية دعا فيها إلى تجفيف منابع التطرف، واصفا جريمة قتل السائحتين بالنكراء.
وكتب رفيقي: “حان الوقت للتفكير في هذا الحل؛ كفى من الترقيع.. كفى من محاولات التلفيق الفاشلة، كفى من الدفاع عن البيئة الفكرية المنتجة للإرهاب.. كفى تساهلا مع التكفير وكل خطاب يستهدف الإنسان، كفى من الادعاء بأننا أنجزنا وفعلنا وقمنا وفي الأخير التطرف لا زال بيننا، ويعشش في أدمغة كثير من أبنائنا.. نعم لتجفيف كل منابع الفكر المتطرف.. تجفيف مناهجنا، مقرراتنا الدراسية، إعلامنا، خطابنا الديني بكل قنواته ومنابره، جامعاتنا ومكتباتنا ومؤسساتنا العلمية، من كل التأويلات والتفسيرات والاختيارات والمناهج البيداغوجية التي تنتج بلداء ومقلدين ومتعصبين”.
وأوضح ابو حفص أن ما أسماه “المنظومة” يجد فيها المتطرف أن “نساء الكفار حلال، وأن دم الكافر حلال، وأن سبي نساء الكفار قربة وعبادة وجهاد، وأن اليهود والمسيحين هم المغضوب عليهم والضالون، وأن الولاء والبراء عقيدة لا يصح دين المسلم إلا بها”.