• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 19 ديسمبر 2018 على الساعة 23:40

شكّار راسو.. الأغلبية تنوه بعمل الحكومة!!

شكّار راسو.. الأغلبية تنوه بعمل الحكومة!!

أشادت هيأة رئاسة الأغلبية، في الاجتماع الذي عقدته، مساء اليوم الأربعاء (19 دجنبر)، برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، وحضور رؤساء أحزاب المشاركة في الحكومة وبعض قياداتها، بعمل الحكومة في إعداد مشروع قانون المالية.

مشروع قانون المالية
وأفاد بلاغ لرئيس هيأة الاغلبية، سعد الدين العثماني، بأن أعضاء الهيأة توقفوا، في البداية، عند محطة مشروع قانون المالية لسنة 2019 ومختلف الاستحقاقات التشريعية التي يعرفها البرلمان، “واستحضروا بهذه المناسبة أهمية الأنشطة التشاورية التي نظمتها الهيأة إعدادا لمحطة مشروع قانون المالية”.
ونوهت الهيأة، يضيف البلاغ، “بعمل الحكومة وخصوصا في إعداد هذا المشروع وبأهمية المقتضيات التي تضمنها”، معبرة عن اعتزازها “بالمجهود الذي بذلته فرق ومجموعات الأغلبية في مجلسي البرلمان إلى جانب باقي الفرق البرلمانية، وبأداء وزير الاقتصاد والمالية وباقي أعضاء الحكومة في هذه المحطة الهامة، وبالحوار المؤسساتي والمجتمعي الذي رافقها”.

الحوار الاجتماعي
ودعت هيأة رئاسة الأغلبية أعضاءها في الحكومة وفي البرلمان إلى “مضاعفة الجهد قياما بالمهام المنوطة بهم للاستجابة لتطلعات المواطنات والمواطنين”.
واستعرضت الهيأة، حسب البلاغ ذاته، المسار الذي عرفه الحوار الاجتماعي، منوهة بأهمية العرض الحكومي الذي وصفته ب”المتجدد”.
وأكدت “على ضرورة استحضار المصلحة العليا، والتحلي بروح المسؤولية والتوافق، قصد بلورة ميثاق اجتماعي متوازن ومستدام، بما يضمن تنافسية المقاولة، ويدعم القدرة الشرائية للطبقة الشغيلة، بالقطاعين العام والخاص”.
كما تدارست الهيأة بعض القضايا ذات العلاقة بالشأن السياسي والتشريعي، وقررت مواصلة النقاش بشأنها.