• أول الغيث.. شركة “سينوفارم” الصينية تتعهد بتقديم 10 ملايين جرعة من لقاح كورونا للمغرب 
  • شهادة مؤثرة للمهداوي في حق الحارس ضحية “الإرهابي”: لن أنسى معاملته الحسنة لي… لم يعاملني موظف كما عاملني هذا الفقيد الرائع
  • قد يساعد على العودة إلى حياة طبيعية.. نتائج إيجابية ومشجعة للقاح أكسفورد ضد كورونا
  • كورونا والجفاف ما غيديو من الموسم الفلاحي والو.. أخنوش يتوقع ارتفاعا في إنتاج الحوامض والزيتون والتمور
  • تدفئة وتموين وتطبيب.. 27 إقليما سيستفيد من تدخلات لمواجهة موسم البرد والثلوج
عاجل
الجمعة 16 أكتوبر 2020 على الساعة 15:15

حشود من المصلين وتجاوزات في بعض الأحياء.. أول صلاة جمعة في زمن الوباء (صور)

حشود من المصلين وتجاوزات في بعض الأحياء.. أول صلاة جمعة في زمن الوباء (صور)

شهدت مجموعة من مدن المملكة، اليوم الجمعة (16 أكتوبر)، أول صلاة جمعة في زمن كورونا، بعد أزيد من 7 شهور من تعليقها، من طرف السلطات للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.


ونزل الخبر الذي أعلن عنه، مطلع هذا الأسبوع، كغيث على عدد من المغاربة الذين اشتاقوا لأداء صلاة الجمعة داخل المساجد، وأعلنوا في عدد من المناسبات عبر وسائل التواصل الإجتماعي اشتياقهم لأداء هذه الشعيرة الدينية بشكلها وطقوسها التي تعودوا عليها.

أول صلاة جمعة في زمن كورونا.. الناس خارجين بالأفواج من مسجد الحسن الثاني فكازا

Publiée par kifache.com sur Vendredi 16 octobre 2020

ورصد موقع “كيفاش” من أمام مجموعة من المساجد، دخول المصلين أفواجا إلى بيوت العبادة، حاملين سجادتهم كما ينص البروتوكول المعتمد، الذي أقرته وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

ولم تخلوا صلاة الجمعة الأولى من بعض التجاوزات، حيث نشر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا توثق لعدد من المصلين خارج أسوار المساجد لا يحترمون التباعد الاجتماعي، ويصلون بشكل متراص دون احترام المسافة الوقائية.

وحسب بلاغ لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فقد تقرر أن تفتح المساجد 20 دقيقة قبل دخول وقت الصلاة ليوم الجمعة”، ورفع الآذان عند دخول وقت الصلاة، وإلقاء خطبة الجمعة 15 دقيقة، وإقفال المساجد فور الانتهاء من صلاة الجمعة”.