• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الجمعة 10 مارس 2023 على الساعة 18:00

يحضره لقجع وبنموسى.. مطالب بعقد اجتماع عاجل في البرلمان للكشف عن نتائج تحقيق “فضيحة تذاكر المونديال”

يحضره لقجع وبنموسى.. مطالب بعقد اجتماع عاجل في البرلمان للكشف عن نتائج تحقيق “فضيحة تذاكر المونديال”

طالب فريق حزب الحركة الشعبية في مجلس النواب، بعقد اجتماع عاجل للجنة التعليم والثقافة والاتصال، حول نتائج التحقيقات المتعلقة بتذاكر مونديال قطر 2022.

جاء ذلك في مراسلة وجهها رئيس الفريق الحركي، إدريس السنتيسي، إلى رئيس لجنة التعليم والثقافة والاتصال.

وطلب الفريق بعقد اجتماع اللجنة بحضور وزير التربية الوطنية والتعليم والرياضة، شكيب بنموسى، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، قصد تدارس موضوع “نتائج التحقيقات المتعلقة بتذاكر المونديال” لتوضيح نتائج التحقيقات التي بوشرت في هذا الإطار.

وقال رئيس الفريق إن “المغاربة ما زالوا ينتظرون ويترقبون الكشف عن التحقيق المعلن عنه في ما بات معروفا بـ”فضيحة تذاكر المونديال”، حيث سجل الرأي العام الوطني وعدا رسميا صادر عن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بإعلان نتائج التحقيق في أجل لا يتعدى 10 يناير 2023، وأكد نفس الالتزام في ندوة صحفية سابقة على هامش الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة”.

واعتبر السنتيسي أن عقد هذا الاجتماع “سيحافظ على مصداقية المؤسسات، واحترام التعهدات والالتزامات وخلق نوع من الثقة بين مدبري الشأن العام والمواطنين”.

وكان كشف رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، أعلن، أول أمس الأربعاء (8 مارس)، توصله بتقرير متكامل حول قضية التلاعب في تذاكر المونديال.

و قال لقجع، في الندوة الصحافية الاط أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، إنه بالموازاة مع ذلك تم فتح تحقيق قضائي موسع في حق الأشخاص المتورطين.

وأكد المسؤول الجامعي على أن “الإجراءات التي سيتم اتخاذها ستتجه نحو إنهاء المسار الرياضي للمتورطين، فضلا عن وجود متابعات قضائية في حقهم”.