• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 05 نوفمبر 2017 على الساعة 21:17

وقفات أمام المديريات الجهوية.. نقابات تدعو إلى الاحتجاج بعد الاعتداء على أستاذ ورزازات

وقفات أمام المديريات الجهوية.. نقابات تدعو إلى الاحتجاج بعد الاعتداء على أستاذ ورزازات

سناء بوخليص

دعت ثلاث نقابات تعليمية، في بلاغ مشترك، الأساتذة إلى الاحتجاج على الاعتداء الشنيع الذي تعرض له أستاذ في ورزازات، وذلك بتنظيم وقفات أمام المديريات الإقليمية بمختلف المدن، يوم الأربعاء المقبل (8 نونبر)، مع تنظيم وقفات احتجاجية في المؤسسات التعليمية بعد غد الثلاثاء (7 نونبر)، خلال فترتي الاستراحة الصباحية والمسائية.
وعبرت النقابات الثلاث عن إدانتها لهذا السلوك الذي وصفته بالشنيع، معلنة تضامنها مع الأستاذ (ع.أ)، ودعمها له إذا قرر اللجوء إلى القضاء.
كما دعا بلاغ التنسيق النقابي، الذي يضم الجامعة الوطنية لموظفي التعليم والجامعة الحرة للتعليم والجامعة الوطنية للتعليم، وزارة التربية الوطنية إلى “إعادة النظر في بعض التشريعات ذات الصلة بالموضوع، مع الالتزام الصارم والحزم في التعامل مع الاعتداءات المتكررة ضد نساء ورجال التعليم”.
وأشار التنسيق إلى أن حالات الاعتداء على الأسرة التعليمية “تتكرر أمام صمت الوزارة، بل شرعنة هذا الاستهداف عبر تبني مذكرات وتشريعات تكبل مبادرات الأسرة التعليمية، للتعامل مع هكذا أحداث تحت طائلة ضمان حق التمدرس”.
كما دعت النقابات الوزارة إلى “تجنب التصريحات والبلاغات التي تسيء إلى سمعة الأستاذ بصفة عامة، وتجعله في موقع المستهدف”، وفق البلاغ ذاته، في إشارة منها إلى لائحة الأساتذة المتغيبين.