• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 03 مارس 2023 على الساعة 15:30

وقعها سياسيون وحقوقيون.. عريضة لمناشدة راسبين في امتحان المحاماة بوقف إضرابهم عن الطعام

وقعها سياسيون وحقوقيون.. عريضة لمناشدة راسبين في امتحان المحاماة بوقف إضرابهم عن الطعام

ناشد مجموعة من الحقوقيين والسياسيين والنشطاء المدنيين، الراسبين في امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، من أجل وقف إضرابهم المفتوح عن الطعام، منذ يوم الجمعة الماضي.
وجاء في العريضة التي نشرها رئيس الفريق البرلماني لحزب التقدم والاشتراكية على موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، “نناشدكم من موقع المسؤولية التي يجب أن تكون جماعية لحماية الحق في الحياة، وحماية السلامة الجسدية، من أجل إيقاف إضرابكم/ن عن الطعام، خصوصا بعد الأنباء المتواترة عن تدهور حالتكم/ن الصحية”.

وتضامن الموقعون على العريضة من برلمانيين وحقوقيين مع المضربين، مؤكدين أنهم معهم في “نضالهم السلمي المدني من أجل الدفاع عن الحق في امتحانات ومباريات لا تخرق ضمانات الشفافية والإنصاف، ولا تكون معبرا لكل أشكال التدخل من أي جهة كانت”.

وأضافت المناشدة، أن صرخة واحتجاجات هؤلاء الطلبة “أبانت عن سمو ترافعهم ونبل معركتهم السلمية والمشروعة، مشددة على أن الأولوية هنا والآن لحقهم في الحياة، ولسلامتهم الصحية والجسدية”.

ومن جملة الموقعين على العريضة النقيب عبد الرحمان بنعمرو، والنقيب عبد الرحيم الجامعي، وعبد السلام لعزيز، الأمين العام لحزب فيدرالية اليسار الديمقراطي، ونبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، وعزيز غالي، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وعادل تشيكيطو، رئيس العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، والبرلماني رشيد حموني، ومحمد الغلوسي رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، وغيرهم.