• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
السبت 02 أغسطس 2014 على الساعة 18:53

وفاة سيدة بعد عودتها من أداء مناسك العمرة.. الأمر لا علاقة له بفيروس كورونا

وفاة سيدة بعد عودتها من أداء مناسك العمرة.. الأمر لا علاقة له بفيروس كورونا

طرد 5 برلمانيين أوربيين من مطارا كازا

 

كيفاش

أفاد بلاغ لوزارة الصحة أن سيدة مغربية تبلغ من العمر 76 سنة، توفيت يوم أمس الجمعة (1 غشت) في مطار محمد الخامس في الدار البيضاء مباشرة بعد عودتها من أداء مناسك عمرة رمضان، مؤكدا عدم إصابتها بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

وأوضحت الوزارة اليوم السبت (2 غشت)، أن سبب وفاة السيدة يعود بالأساس إلى وذمة رئوية حادة فاجأتها وهي تسترجع حقائبها في المكان المخصص لذلك بالمطار، مضيفة أن الطاقم الطبي التابع للمصالح الصحية بمطار محمد الخامس حاول إنقاذ حياتها بكل وسائل التدخل الاستعجالية الضرورية، لكن حالتها الصحية تدهورت بسرعة فارقت بعدها الحياة، خاصة وأنها كانت تعاني من مرض مزمن متفاقم.

وذكر البلاغ أنه في إطار خطة العمل الوطنية للتأهب ومراقبة داء كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، أجريت للفقيدة، فحوصات طبية وأخذت لها عينات مخبرية تم فحصها بالمعهد الوطني للصحة بالرباط، وتبين من خلالها عدم إصابتها بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

وأضاف المصدر ذاته أنه لم تسجل لحد الآن بالمغرب أية حالة إصابة بفيروس كورونا، مبرزا أن كل المصالح التابعة لوزارة الصحة معبأة، وفي تأهب تام لمراقبة صحة المواطنات والمواطنين العائدين من الديار المقدسة بعد أداء عمرة رمضان.

وأشار البلاغ إلى أن الوزارة تحث المواطنين العائدين من الديار المقدسة على اللجوء إلى أقرب مستشفى أو مركز صحي من أجل استشارة الطبيب في حالة شعورهم، خلال أسبوعين بعد عودتهم من السفر، بالاعتلال التنفسي الحاد الوخيم المصحوب بالحمى والسعال وصعوبة التنفس.