• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 06 أبريل 2020 على الساعة 12:14

وصفه بأحد رجال الأعمال المقتدرين.. الملك يعزي في وفاة فاضل السقاط

وصفه بأحد رجال الأعمال المقتدرين.. الملك يعزي في وفاة فاضل السقاط

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة رجل الأعمال المغربي ورئيس مجلس إدارة شركة “المغرب ستيل”، فاضل السقاط، الذي توفي، أول أمس السبت (4 أبريل) بأحد مستشفيات الدار البيضاء، عن عمر يناهز 75 سنة، متأثرا بإصابته بعدوى كوفيد 19، بحسب ما علم لدى أقاربه.
وبهذه المناسبة الأليمة، أعرب الملك لأسرة المرحوم فاضل السقاط، ومن خلالها، لكافة أهل وذوي الراحل ولجميع أصدقاءه ومحبيه، عن أصدق عبارات التعازي والمواساة مشفوعة “بدعواتنا للمولى عز وجل أن يعوضكم عن فراقه جميل الصبر وحسن العزاء”.
ومما جاء في برقية الملك ” وإذ نشاطركم أحزانكم برحيل أحد رجال الأعمال المقتدرين المشهود له بدماثة الخلق، وبالغيرة الوطنية الصادقة، وبمساهماته النبيلة والخيرة ذات البعد الإنساني والاجتماعي، فإننا ندعو العلي القدير أن يشمله بواسع رحمته ومرضاته، وأن يكرم مآبه ويجزل ثوابه على ما أسداه لوطنه من خدمات جليلة وما قدمه بين يدي ربه من صالح الأعمال والمبرات، يوم تجد كل نفس ما عملت من خير محضرا “.
وكان الراحل يحظى بتقدير كبير في الأوساط الصناعية وعالم الأعمال، حيث تميز على الخصوص بمبادراته الإنسانية وأعماله الخيرية العديدة، عبر مؤسسة السقاط.
وخلال السنوات الأخيرة، كرس الراحل جهوده للحفاظ على نشاط شركة الصلب الوطنية، التي واجهت منافسة أجنبية شديدة، حيث تولى منصب المدير العام للشركة لما يقارب من ثلاثة عقود.